إي فاينانس توقع بروتوكول تعاون طويل الأجل مع فيزا لتطوير المدفوعات الرقمية في مصر

aiBANK

هاجر عطية _ وقعت مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية ، بروتوكول تعاون مع فيزا، لتوسيع نطاق تعاونهما لتطوير المدفوعات الرقمية في مصر، لمزيد من النمو فى التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية.

وأوضحت شركة إي فاينانس، أن البروتوكول سيتيح إطلاق منتجات لأول مرة في مصر، فضلاً عن مجموعة من المبادرات والمشاريع الرقمية التى من شأنها أن تزيد من المدفوعات الرقمية للقطاعين الحكومي والخاص ضمن رؤية مصر 2030.

E-Bank

وتضمن بروتوكول التعاون خدمات استشارية حول طرح عدد من الحلول المبتكرة، بالإضافة لتقديم أمثلة حول أفضل الممارسات العالمية والإقليمية للخدمات الحكومية الرقمية وقنوات الدفع، وتطوير خارطة طريق للتحول الرقمي للخدمات العامة وخدمات المدفوعات ذات الصلة بالحكومة بما في ذلك تحصيل المدفوعات وصرف الأموال.

كما يشمل التعاون تطوير عمليات التسويق، وتبادل المعرفة ومبادرات التوعية، ومشاركة البيانات والتحليلات المتعلقة بالمجالات المهمة لتطوير المدفوعات الرقمية، مثل السياحة والتجارة الإلكترونية والشركات الصغيرة والمتناهية الصغر، فضلاً عن مجموعة من المشاريع المشتركة لتعزيز الشمول الرقمي والمالي وتبادل أفضل الخبرات الدولية، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات مشتركة لتعزيز الشمول المالي وبرنامج المعرفة الذي يستفيد من برنامج مهارات الأعمال العملية الخاص بشركة فيزا.

ويتضمن بروتوكول التعاون، المشاركة في تطوير مبادرات لمساعدة التجار والمستهلكين على الانتقال إلى حقبة جديدة من النمو الاقتصادي المستدام والشامل.

ومن جانبه أكد إبراهيم سرحان الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس إدارة مجموعة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية، على مواصلة المجموعة التوسع واكتساب المزيد من الإمكانات الجديدة وفق أحدث التطورات والتكنولوجيات العالمية لدعم التحول الرقمي فى مصر، وذلك من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات وتوقيع العديد من شراكات التعاون مع كبرى مؤسسات التكنولوجيا المالية المحلية والعالمية.

وأوضحت ليلى سرحان المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة أعمال شركة فيزا في شمال إفريقيا ودول المشرق وباكستان، أن المدفوعات لها دور حيوي في تحسين مستوى المعيشة والنمو الاقتصادي، وتلتزم شركة فيزا بدعم خطة الحكومة المصرية للتحول الرقمى عن طريق التعاون وتبادل الخبرات مع كبرى مؤسسات القطاعين العام و الخاص.

وأضافت ليلى: “نفخر بالشراكة الاستراتيجية بي Visa و e-finance ونتطلع لانعكاس الاثار الإيجابية لهذه الشراكة على تحقيق العديد من أهداف التحول الرقمى مثل الشمول المالي و تقديم حلول للدفع سهلة الاستخدام وأسرع وأكثر أمانًا للمصريين”

وتم التوقيع بحضور إبراهيم سرحان الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس و ليلى سرحان المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة أعمال شركة فيزا في شمال إفريقيا ودول المشرق وباكستان وملاك البابا، المدير العام للشركة في مصر و عمر العطار رئيس قطاع تطوير الأعمال للقطاع الحكومي.

الرابط المختصر