رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير التمويل اللازم لاستيراد المنتجات البترولية

ويؤكد أهمية استمرار التنسيق القائم بين وزارتي البترول والمالية في هذا الشأن

aiBANK

حابي – أكد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية استمرار التنسيق القائم بين وزارتي البترول والمالية؛ للعمل على توفير التمويل اللازم للمنتجات البترولية، لتلبية احتياجات السوق المحلية، خاصة في ظل استمرار أمد تداعيات الأزمة العالمية، نتيجة الأحداث الروسية/ الأوكرانية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء اليوم لمتابعة إجراءات توفير التمويل اللازم لاستيراد المنتجات البترولية، وذلك بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

E-Bank

وأشار وزير البترول إلى العمل وفق منظومة متكاملة تستهدف زيادة الإنتاج المحلي من المنتجات البترولية عالية الجودة؛ لتقليل فاتورة الاستيراد، إلى جانب الإسراع في تنمية الاكتشافات الجديدة، وزيادة القدرة الإنتاجية لمصافي التكرير المصرية، فضلا عن التوسع فى تطبيق منظومة التحول الرقمي، للقياس والتحكم فى منظومة تداول البترول الخام والمنتجات البترولية.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع استعرض التحديات التي يواجهها هذا القطاع في ظل الأزمة الروسية / الأوكرانية، والجهود المبذولة من قطاع البترول لمواجهتها.

الرابط المختصر