هيرميس تتم خدماتها الاستشارية لصفقة طرح تعليم الإماراتية بقيمة 204 ملايين دولار

aiBANK

إسلام سالم _ أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس ، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار قد نجح في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام لأسهم مجموعة تعليم الإماراتية ، المؤسسة العاملة في تقديم الخدمات التعليمية عالية الجودة في دولة الإمارات، في سوق دبي المالي بقيمة 204 ملايين دولار.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المرتب المشترك والمنسق العالمي المشترك للصفقة، حيث شهدت عملية الاكتتاب قيام شركة تعليم بطرح 250 مليون سهم، بما يعادل 25% من إجمالي رأسمال الشركة، وتم تحديد سعر السهم ليصل السعر الاسترشادي إلى نحو 3 دراهم للسهم، حيث يبلغ رأس المال السوقي للأسهم 3 مليارات درهم.

E-Bank

ولاقت عملية الطرح إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين الأفراد وكذلك المؤسسات حيث تم تغطية الاكتتاب 18 مرة وبقيمة إجمالية للطلبات 13.7 مليار درهم، على أن يبدأ تداول أسهم الشركة تحت رمز TAALEEM.

وقال محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس ، إنه تم إتمام أولى صفقات الطرح العام لشركة عاملة بالقطاع الخاص في سوق دبي المالي منذ فترة طويلة، فقد نجحت المجموعة في الترويج لصفقة طرح تعليم في ظل العديد من الطروحات الأولية للشركات المدعومة من حكومات دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بفضل القدرات الترويجية الهائلة التي تنفرد بها المجموعة المالية هيرميس.

وأضاف فهمي أن قيمة الطروحات الأولية بأسواق الإمارات تجاوزت 10 مليارات دولار خلال العام الحالي، وذلك في ظل قيام الحكومة ببيع حصص بالعديد من الشركات العامة سعيًا لخلق اقتصاد متنوع وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وبصفة خاصة في ذلك السوق الذي يفضل فيه المستثمرون تحقيق عائدات استثمارية كبيرة بدلًا من البحث عن النمو.

وتضم مجموعة تعليم 26 مدرسة حتى نهاية أغسطس 2022 وتشمل 10 مدارس خاصة تمتلكها وتديرها الشركة ومن بينها دار حضانة، و16 مدرسة قائمة على الشراكة مع الحكومة، وبلغ إجمالي عدد الطلاب المقيدين 27407 طالباً خلال العام الدراسي 2022-2023، كما تضم هيئة التدريس 1721 مدرسًا.

وتعتزم الشركة استثمار عائدات الطرح العام في التوسع بقطاع التعليم الأساسي وقبل الجامعي K-12 المتميز، وذلك عبر إنشاء 4 أربع مدارس جديدة في مواقع متميزة في إمارتي دبي وأبوظبي سعيًا لتلبية الطلب المتزايد على خدمات التعليم الأساسي وقبل الجامعي K-12 فائقة الجودة في الإمارات.

الرابط المختصر