ENB2021_900x90

أجويرو يغيب عن موقعة سيتي وليفربول

CairoBank

رويترز

استبعد سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي من مباراة ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام غريمه المحلي ليفربول غدا على ملعب آنفيلد بعد اخفاقه في التعافي من إصابة في الفخذ في الوقت المناسب.

وأجويرو هو هداف سيتي على مر العصور بعدما سجل 199 هدفا في كل المسابقات مع النادي.

وقال بيب جوارديولا مدرب سيتي في مؤتمر صحفي قبل التدريب، اليوم، إن أجويرو “بقي في مانشستر ولم يأت معنا”.

وأضاف المدرب الاسباني الذي لم يكشف إذا كان أجويرو سيكون لائقا لمباراة القمة يوم السبت في الدوري الممتاز أمام جاره مانشستر يونايتد على ملعب الاتحاد، أن أجويرو يعاني من اصابة منذ أسبوعين ولم يتعاف بعد.

ويعني غياب أجويرو أن يبدأ البرازيلي جابرييل جيسوس على الأرجح في الهجوم.

لكن كانت هناك أنباء طيبة على صعيد الاصابات بعدما استعاد الظهير الأيسر فابيان ديلف، الغائب منذ فبراير لياقته وربما يظهر في التشكيلة الأساسية.

من جهة أخرى، حث الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول – الذي يضم بين صفوفه المصري الدولي محمد صلاح – لاعبيه على بذل أقصى ما لديهم لتخطى عقبة مانشستر سيتى فى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، وإعادة تاريخ ناديهم مرة أخرى فى البطولة.

وأضاف كلوب في مؤتمر صحفي، اليوم: “لأكون صادقًا السيتى فريق مميز للغاية وهذه هى الحقيقة، ولكن فى عالم كرة القدم الأمر يتعلق بجاهزيتك للمباراة المقبلة، الأمر لايتعلق بما حققته بالأمس، بل بالغد، من غير المنطقى أن تتمنى تحقيق شباك نظيفة أمام مانشستر سيتى، يجب أن نكون مستعدين، تحتاج لحارس رائع ومدافعين رائعين وتنظيم رائع ايضا”.

وتابع: “أمامنا عمل كبير لتقديمه، أردنا المضى قدمًا فى تلك المسابقة، وبالتأكيد وقتها سنواجه أفضل الفرق على مستوى العالم، مانشستر سيتي فريق من نوعية خاصة، ولكننا نتمتع بلحظات رائعة فى الوقت الحالى أيضًا، لن يكون هناك تأثير كبير لسابق فوزنا فى اللقاء الأخير 4-3، فقط لأن ما قمنا به فى موسمنا ولعبنا للمباريات الجيدة، هو ما قدمناه ضد مانشستر سيتى وكان أداء على أعلى مستوى”.

وأكد كلوب خلال المؤتمر غياب المدافع ماتيب حتى نهاية الموسم للإصابة، بالإضافة إلى غياب لاعب الوسط آدم لالانا لفترة تصل من 3 إلى 4 أسابيع، عقب إصابته فى اللقاء الأخير أمام كريستال بالاس فى البريميرليج.

وتقام مواجهة الذهاب بين الفريقين على ملعب “آنفيلد” (أرض ليفربول) غدا فى التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة.

الرابط المختصر