ارتفاع أسعار النفط وتراجع الذهب

CairoBank

د ب أ

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية اليوم قبل صدور بيانات مخزون النفط الأمريكي من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غدا الأربعاء، فيما تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب في ظل تعاملات محدودة على خلفية ارتفاع أسعار الأسهم الأمريكية، مما يقلص جاذبية الذهب كملاذ آمن للمستثمرين.

وتراجع سعر الذهب بمقدار بنسبة 0.7% إلى 1337.30 دولار لكل أونصة تسليم يونيو المقبل.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بمقدار 53 سنت، أي بنسبة 0.84% إلى 63.54 دولار للبرميل تسليم مايو المقبل.

في الوقت نفسه، قال ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي، اليوم إن روسيا ستلتزم تماما بما هو مطلوب منها لكبح إمدادات الخام في الأسواق العالمية كجزء من اتفاقها مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في هذا الشأن.

يأتي هذ في حين تسعى “أوبك” إلى عقد اتفاق طويل المدى مع روسيا وغيرها من الدول النفطية غير الأعضاء في المنظمة بشأن تنظيم إمدادات النفط في الأسواق العالمية من أجل تحقيق توازن السوق، بحسب الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية.

وقال بن سلمان في مقابلة إعلامية في نيويورك: “نعمل من أجل التحول من اتفاق سنوي (بين أوبك وروسيا) إلى اتفاق يستمر من 10 إلى 20 عاما.. وقد اتفقنا على الصورة الكبيرة لكننا لم نتفق على التفاصيل حتى الآن”.

وفي بورصة لندن للسلع، تراجع سعر خام برنت وهو الخام القياسي لنفط بحر الشمال بمقدار 0.52 دولار بما يعادل 0.77% إلى 68.16 دولار للبرميل تسليم يونيو المقبل.

 

الرابط المختصر
اقرأ ايضا