كفر الشيخ: بروتوكول لاستثمار الأراضى غير المستغلة في مشروعات نفع عام

CairoBank

أ.ش.أ

كشف محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، أن المحافظة بصدد توقيع بروتوكول مع وزارة الزراعة لاستثمار الأراضي غير المستغلة لإقامة مشروعات نفع عام، وأن هناك بعض القطع التي تم تخصيصها ضمن هذا البروتوكول لإقامة مشروعات إسكان اجتماعي.

وأوضح المحافظ أنه سيتم طرح 10 عمارات سكنية بموقع مقلب القمامة بغرب مدينة كفرالشيخ، موجها مديرية الإسكان والمرافق بناء على كافة الإجراءات للبدء الفوري في عمليات الإنشاء، وأنه سيتم خلال الفترة القادمة توزيع شقق إسكان اجتماعي بعدد من مراكز المحافظة وأن الأراضى الجديدة الخاصة ببروتوكول الزراعة تساعد فى إنهاء مشكلة الإسكان الاجتماعي بالمحافظة.

وعلى صعيد متصل، أكد المحافظ اتخاذ إجراءات تنفيذ بروتوكول نقل تبعية وأصول مركز الأورام بكفر الشيخ إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة، لاستكمال مستشفى الأورام بالمحافظة، وتوفير الأجهزة الطبية له وتشغيله خلال عام.

وأوضح أنه سيتم تشغيل 50 ميني باص مكيف لنقل الركاب من المراكز والمدن إلى المحافظة، بعد الانتهاء من إجراءات الترخيص والتشغيل خلال أيام، وتوفير نقل جماعي داخلي يجوب أحياء المدينة بالتعريفة الحالية المقررة بنفس هذه الخطوط المقررة بين المدن وعاصمة المحافظة، لتخفيف الزحام الذي تشهده المدن في التوجه لمدينة كفر الشيخ والعودة منها، خاصة طلاب وطالبات الجامعة وبخاصة خلال فترات الامتحانات.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا