ENB2021_900x90

مجلس الوزراء يوافق على 8 اتفاقيات ومشروعات قرارات

CairoBank

أ.ش.أ

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم الثلاثاء، على 8 اتفاقيات ومشروعات قرارات.

وجاءت مشروعات القرارات كالتالي:

مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 65 لسنة 1975 المعدل بالقانون رقم 19 لسنة 1987 بإنشاء اتحاد كتاب مصر، بعد الأخذ في الاعتبار بملاحظات عدد من الوزارات والانتهاء من إجراء التعديلات المقترحة، وصياغة مشروع القانون في صورته النهائية الحالية بما يضمن توفير ما يلزم لتحقيق القانون للأهداف المنشودة منه.

مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن قرار مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية رقم 197 الصادر بتاريخ 12/5/2016، حول تخصيص أسهم إضافية لجمهورية مصر العربية في رأس المال المرخص للبنك.
مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق التمويل الميسر بين مصر، ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وبنك التعمير الألماني بشأن دعم الميزانية لأجل تعزيز برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري بمبلغ 225 مليون يورو، والموقع في القاهرة بتاريخ 10/10/2017.

مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية ومنظمة الأغذية والزراعة (فاو) بشأن مشروع دعم الإدارة المستدامة للمياه والري الحديث للأراضي المستصلحة، والموقعة بتاريخ 19/10/2017.

وتأتي الاتفاقية في إطار الدعم الفني المقدم من منظمة الأغذية والزراعة بمنحة قدرها 400 ألف دولار أمريكي لتنفيذ المشروع المشار إليه، والذى يهدف إلى تأسيس نظام محاسبة ومتابعة مائية لاستهلاك المياه في الحقل/ المرزعة ومتابعة الآبار التي يتم استخراج المياه منها، بالإضافة إلى التدريب وبناء القدرات للعمالة الفنية المعنية.

مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية ومنظمة الأغذية والزراعة (فاو) بشأن مشروع استخدام الطاقة الشمسية في الري باستخدام المياه الجوفية، والموقعة بتاريخ 19/10/2017.

وتأتي الاتفاقية في إطار الدعم الفني المقدم من منظمة الأغذية والزراعة بمنحة قدرها 276 ألف دولار أمريكي لكل من الحكومة المصرية، والحكومة الأردنية، والحكومة المغربية؛ لتنفيذ المشروع الذي يهدف لتعزيز القدرات المؤسسية عن طريق الاستفادة من التجارب القائمة للتعرف على كيفية تعزيز وتنظيم استخدام الطاقة الشمسية في الري وتدريب الخبراء المعنيين.

الموافقة على طلب محافظة القاهرة التعاقد بالأمر المباشر لتلقي الخدمات الاستشارية من المكتب العربي للتصميمات والاستشارات الهندسية لتطوير منطقة شق الثعبان لتكون مدينة لصناعة الرخام والجرانيت.

مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 306.7 فدان الواقعة بالمنطقة الجنوبية داخل المنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل بمحافظة المنيا إلى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لإقامة منطقة حرة عامة عليها، مع الالتزام بما قررته المجموعة الاقتصادية بتاريخ 4/12/2017 بعرض تقرير بمدى تقدم الأعمال في هذه المنطقة على مجلس الوزراء بعد 6 أشهر من تاريخ إصدار القرار.

اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 28/11/2017 بشأن الإسناد بالأمر المباشر للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لإستكمال الأعمال للاستفادة من الاستثمارات التي تم إنفاقها لعدد من المشروعات الخاصة بوزارات الإسكان، والنقل، والصحة والسكان.

الرابط المختصر