محافظ دمياط يعلن تفاصيل مبادرة تخفيض أسعار الأبلكاش

CairoBank

أ.ش.أ

أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، عن إطلاق مبادرة لبيع لوح الأبلكاش (C) بجميع أنواعه بسعر 85 جنيها لمدة أسبوعين بداية من السبت القادم حتى 28 أبريل وذلك للصناع فقط على أن يلتزم جميع مستوردي وتجار الأبلكاش بالبيع بسعر 92 جنيها بعد انتهاء المدة المقررة لتلك المبادرة لمدة خمسة أشهر وفقا للاتفاق المبرم الأسبوع الماضي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء بمقر ديوان عام المحافظة لمناقشة كافة المشكلات الخاصة باستيراد خام الأبلكاش وأسباب ارتفاع سعره في الفترة الأخيرة.

وقال طه، إن هناك العديد من الأساليب الرقابية والإدارية التي تستخدم في الحصول على بيانات حقيقية ودقيقة عن عملية الاستيراد والتصدير الخاصة بالأبلكاش، مؤكدا أنه من الأفضل القيام بتلك المبادرات حتى لا يضيع حق الصانع بين التاجر والمستورد.

وأوضح أن أقصى كمية للبيع بتلك المبادرة هي 50 لوحا خلال عملية الشراء الواحدة بالبطاقة الشخصية أو السجل التجاري، مشددا على أنه سيتم مراقبة عملية البيع والشراء من خلال مباحث التموين، مؤكدا أن تلك المبادرة ملزمة على جميع التجار ومستوردي الأخشاب والذين تم حصرهم بالكامل.

وطالب المحافظ الصناع بعدم الشراء من أكثر من تاجر و الإبلاغ عن السماسرة الذين يقومون بالشراء لكون هذه المبادرة للصناع فقط وذلك لتحقيق أقصى استفادة لخدمة صغار الصناع، لافتا إلى ضرورة الإبلاغ الفوري في حال وجود أي شكوى في هذا الشأن على أن تتضمن الشكوى اسم الشاكي وصورة بطاقته الشخصية وأسم التاجر أو المستورد للتحقيق فيها فورا من قبل مباحث التموين وفي حال إثبات المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا