NBE11-2022
MNHD

«بي إنفستمنت» تستحوذ على 50% من شركة أغذية بـ 150 مليون جنيه

غير مقيدة وتعمل في مجال متخصص.. التنفيذ خلال 3 أشهر

مفاوضات لشراء حصة شريك «إنفينتي» فى محطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجاوات

حابي

كشف حازم بركات رئيس مجلس إدارة شركة «بي إنفستمنت» القابضة للاستثمار، عن الاقتراب من الاستحواذ على 50% من شركة صناعات غذائية في صفقة تصل قيمتها إلى 150 مليون جنيه، كما تتفاوض شركته للاستحواذ على حصة تتراوح بين 15 إلى 30% من إحدى محطات الطاقة الشمسية.

وأوضح بركات في تصريحات خاصة لـ حابي أن شركة الأغذية ليست مقيدة بالبورصة، كما تعمل في مجال غير منتشر في السوق المحلية، متوقعًا إتمام الصفقة خلال ثلاثة أشهر.

وفيما يتعلق بمحطة الطاقة المتجددة، قال بركات إن المفاوضات الجارية تتم بالتحالف مع شركة «إنفينتي سولار»، وتستهدف الاستحواذ على حصة شريك لها بإحدى المحطات بمشروع «بنبان» في أسوان، بقدرة 50 ميجاوات.

وأوضح أن المحطة المستهدفة بدأت بالفعل عمليات التشغيل والإنتاج ضمن المرحلة الأولى من برنامج تعريفة شراء الطاقة الجديدة والمتجددة، كما تُعد قريبة من موقع المحطات الثلاث التابعة لشركته، لافتًا إلى ارتفاع إجمالي القدرة الإنتاجية لاستثمارت «بي إنفستمنت» في هذا المجال عقب إتمام الصفقة إلى 180 ميجاوات.

وتمتلك «بي إنفستمنت» استثمارات في 6 شركات تابعة، وهي مدينة نصر للإسكان، وتوتال – مصر، والجيزة للأنظمة والحلول المتكاملة,وشركة BEARD للاستانلس ، وشركة بي للدفع الإلكتروني، وشركة VITAS للتمويل متناهي الصغر، بالإضافة الى المشاركة مؤخرا في التحالف مع شركة Infinity سولار في 3 محطات طاقة شمسية.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca