NBE11-2022

الأعصر رئيسًا للإدارة المركزية للائتمان ببنك مصر

أمنية إبراهيم

قرر بنك مصر تعيين عمرو الأعصر مديرًا عامًّا ورئيسًا لقطاع الائتمان والقروض المشتركة، خلفًا لمحمد يونس الذي تم ترقيته لمنصب جديد بالبنك الحكومي لتولي مسؤولية الإشراف على نشاط الائتمان داخل وخارج مصر.

وكان عمرو الأعصر يشغل منصب مدير ورئيس قطاع الائتمان والقروض المشتركة بالبنك العربي ـ مصر لمدة عام ونصف قبل انتقاله لثاني أكبر بنك حكومي بالبلاد من حيث الأصول.

قالت مصادر مطلعة لـ جريدة حابي إن الأعصر تسلم مهام عمله بالفعل الأسبوع الماضي، وبدأ عقد سلسلة اجتماعات مع موظفي الإدارة المركزية للائتمان للتعرف على وتسلم محفظة قروض البنك.

وتابعت: مجلس إدارة بنك مصر قرر قبل أسابيع قليلة ترقية محمد يونس مدير عام ورئيس قطاع الائتمان والقروض المشتركة السابق، لمنصب مستحدث بالبنك لتولي عمليات الإشراف على الائتمان خارج حدود البلاد في عدة بلدان منها لبنان والخليج وفرنسا إلى جانب مصر.

صورة جديثة لمقر بنك مصر
مقر بنك مصر

وكشفت المصادر لـ «حابي» اعتذار «يونس» عن المنصب الجديد وتقدمه باستقاله لمجلس إدارة بنك مصر نهاية الأسبوع الماضي.

وعمل محمد يونس ببنك مصر نحو 11 عامًا بعد انتقاله من بنك مصر الدولي، تدرج خلالها عدة مناصب داخل الإدارة المركزية للائتمان ليصل إلى رأسها في عام 2010، بعد ترقية محمد عباس فايد وتعيينه نائبًا لرئيس البنك حينها قبل مغادرته لشغل منصب العضو المنتدب لبنك عودة.

فيما بدأ الوافد الجديد لبنك مصر عمرو الأعصر العمل المصرفي في بنك مصر الدولي عام 1997 وشغل عدة مناصب في مجال الاستثمار والائتمان قبل تركه قطاع البنوك وانتقاله لشركة كوربليس للتأجير التمويلي في الفترة من يناير 2007 إلى أكتوبر 2010، التي شغل فيها نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس النفيذي للائتمان.

ثم انتقل «الأعصر» لبنك عودة ـ مصر في نوفمبر 2010، وشغل عدة مناصب هي مدير عام قطاع التأجير التمويلي، مدير عام ورئيس قطاع الاستثمار، رئيس قطاع الخدمات المصرفية التجارية، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للشركات، لينتقل قبل نحو 18 شهرًا للبنك العربي ومنه إلى بنك مصر. وتركز استراتيجية بنك مصر مؤخرًا على جذب كوادر مصرفية متميزة من القطاع الخاص والبنوك الأجنبية كان آخرها قبل نحو عام، شريف البحيري رئيس قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الحالي، الذي كان يشغل منصب مدير قطاع الاستراتيجيات والتخطيط والعلاقات المؤسسية ببنك باركليز، وإيهاب درة رئيس قطاع التجزئة المصرفية القادم من بنك عودة ـ مصر.

 

الرابط المختصر
Mesca