ENB2021_900x90

بلتون توافق على شراء حصة حاكمة في مجموعة أورا

المجموعة تمتلك بنوكا تعمل فى 12 دولة غرب ووسط أفريقيا تحت اسم Ora Bank

حابي

وافق مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة أمس على السير في إجراءات عملية الاستحواذ على حصة حاكمة في مجموعة أورا “Ora Group”، وفقا لبيان صادر عن الشركة، ولم يتحدد سعر للصفقة أو الحصة التي تستهدفها بلتون.

وتمتلك مجموعة أورا عددا من البنوك تعمل في نحو 12 دولة في غرب ووسط أفريقيا تحت الاسم التجارى أورا بنك “Ora bank”، ولديها 143 فرعا وتقدم خدماتها لنحو 400000 عميل، وحققت المجموعة نموا في صافي أرباحها في عام 2017 بنسبة 45% ليصل إلى نحو 40.1 مليون دولار.

وتأتى عملية الاستحواذ في إطار سياسة بلتون لتوسيع استثماراتها في مجال الخدمات المالية بشكل عام وفي القارة الأفريقية بشكل خاص، وفقا لبيان الشركة.

وفوض مجلس إدارة الشركة الإدارة التنفيذية في التوقيع على عرض شراء غير ملزم يحدد الإطار العام للصفقة وإرساله للبائعين وتعيين مستشار مالي وقانوني وفنى لبدء عملية الفحص النافي للجهالة المالي والقانوني والفني الكامل بعد إجراء فحص مبدئي وذلك قبل إتمام الصفقة وفقا للقواعد والإجراءات القانونية.

وتمتلك شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام التابعة لرجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس 70% من أسهم بلتون المالية القابضة، وأعلن ساويرس يوم 29 أبريل الماضى خلال مؤتمر حابي للاستثمار، عن تمسكه بالاستثمار فى القطاع المصرفي.

وجرى تأسيس المجموعة في عام 1988 ويقع مقرها الرئيسي في لومي عاصمة توجو، وتعمل في كل من بنين والجابون وتوجو وتشاد وغينيا، وموريشيوس، وبوركينا فاسو، وكوت ديفوار (ساحل العاج سابقا)، وغينيا بيساو ومالي والنيجر، والسنغال.

الرابط المختصر