TBEA الصينية تتعاقد مع تربل إم لتنفيذ بنية 3 محطات شمسية

aiBANK

 

محمود مرعي

E-Bank

تعاقدت شركة TBEA الصينية مع شركة تربل أم للمقاولات لتنفيذ أساسات البنية التحتية الخاصة بإنشاء 3محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرت انتاجية تبلغ 150 ميجاوات , وبتكلفة إجمالية تصل الى 10 ملايين دولار.

وكان تحالف مكون من 3 شركات وهي (TBEA,SWICORP,ACCIONA) قد تعاقد في أكتوبر الماضي على إنشاء 3 محطات في منطقة بنبان بأسوان ضمن برنامج تعريفة التغذية المرحلة الثانية.

ومن المقرر أن تنتهي أعمال الأساسات في شهر ستمبر المقبل ,علي أن يتم بدء التشغيل التجريبي للمحطات الثلاث في أول يناير 2019.

وقال المهندس حاتم صلاح رئيس مجلس ادارة شركة تربل إم في تصريح خاص لـ»حابي» أن الأعمال تشمل عمل»خوازيق « بمعدل 25 ألف في كل محطة بالاضافة إلى أعمال التركيبات الميكانيكة والتوصيلات الكهربائية.

وأشار الى أن الشركة تشارك في تنفيذ انشاء محطةFIEMبجبل الزيت بقدرة 120ميجاوات ، وجاري تسليم المشروع وتشمال الاعمال التوصيلات الكهربائية والاتصالات واعمال الاساسات والتركيبات الميكانيكة.

وكانت شركة تربل أم قد حصلت في اوئل شهر مايو على وكالة شركة لونجي شادونج الصينية في مصر وبعض دول الالشرق الاوسط كوكيل لبيع ماكينة تستخدم في عمل خوازيق اعمال الاساسات وهي التي سوف تستخدم في محطات شركةTBEA .

الرابط المختصر