ENB2021_900x90

بيان.. إيميرجنج ماركتس بروبرتي تستحوذ على “مبوب”

مواقع المجموعة تضم "بيوت.كوم" في الإمارات، و"زمين" في باكستان، و"بي بروبرتي" في بنغلادش

أعلنت مجموعة Emerging Markets Property Group، ومقرها الإمارات، عن استحواذها على “مبوب”، الموقع العقاري الذى وصفته بـ “الأول” في المغرب.

ينضم “مبوب” بذلك إلى قائمة المواقع التي تملكها المجموعة وتشمل “بيوت.كوم” في الإمارات، و”زمين” في باكستان، و”بي بروبرتي” في بنغلادش.

وكان الموقع العقاري “مبوب” قد تأسس عام 2011 على يد رائدي الأعمال كيفن جورماند، وطوني بويج، ويقع مقره الرئيسي في الدار البيضاء.

وأكد حيدر علي خان، الرئيس التنفيذي في “بيوت.كوم”، والمسؤول عن التوسع الدولي لمجموعة Emerging Markets Property Group، وعملياتها على مستوى العالم، أن مؤسسي “مبوب” سيواصلون العمل على إدارة أعمال الموقع، فيما ستعمل مجموعة EMPG على ضخ رأس المال، وتوفير الاستراتيجيات والتقنيات القائمة على البيانات.

قال حيدر: “نحن على ثقة من أن القوة التي يتمتع بها “مبوب” تنبع من فريق العمل الذي يتولى إدارته، وبالتأكيد فإن هذا الفريق هو أفضل من ينفذ مهمة الانتقال إلى مرحلة جديدة من التطور والاندماج تحت إشراف Emerging Markets Property Group”.

وأضاف: “ستتولى المجموعة مهمة ضخ التمويل اللازم إلى جانب توفير الخبرات في سبيل تحقيق مزيد من التطور والتوسع، وتمكين “مبوب” من بلوغ النجاح المنشود”.

ومن جانبه قال جيليس بلانشارد، رئيس مجلس الإدارة في EMPG والشريك المؤسس في SeLoger في فرنسا: “تعد المغرب سوقًا ممتازة وبالغة الأهمية، وتمتلك إمكانات هائلة، ونحن سعداء لهذه الفرصة التي تتيح لنا إحراز مزيد من التقدم في نظام سوق العقارات”.

بدوره أفاد كيفن جورماند، الرئيس التنفيذي في “مبوب”، أن فريق العمل يتطلع للاستفادة من الخبرات التي ستوفرها مجموعة EMPG، والتي اكتسبها من العمل في أسواق مماثلة: “نحن متشوقون للعمل من خلال هذه الشراكة، كما ونرى أن هناك طريقاً واضحاً نحو اندماج السوق في المستقبل القريب، لقد حققت مجموعة EMPG إنجازات هامة في أسواق مماثلة، ونحن نتطلع قدمًا للاستفادة مما ستوفره من بنية تحتية وتقنيات وأساليب تساعدنا على تحقيق النتائج ذاتها في المغرب”.

ويساهم الاستحواذ على موقع “مبوب” في ترسيخ المكانة التي تتمتع بها مجموعة EMPG على مستوى المنطقة من خلال مواقعها: “زمين”، و”بيوت.كوم”، و”بي بروبرتي”.

الرابط المختصر