المراغى وعجينة يتوقعان خميس هادئ فى البورصة

aiBANK

حابي

توقع متعاملون فى البورصة أن تتشابه جلسة تداولات الغد – الخميس – مع سيناريو جلسة اليوم، على مستوى التحركات العرضية المائلة للصعود الطفيف، بالتزامن مع ظهور قوى شرائية على بعض الأسهم ولكن بقيم محدودة.

E-Bank

وارتفع المؤشر الرئيسي EGX 30 خلال تعاملات جلسة اليوم – الأربعاء – بنسبة 0.03% ليغلق عند مستوى 16662.55 نقطة، وارتفع مؤشر EGX 70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.34% ، فيما صعد مؤشر EGX 100 الأوسع نطاقاً بنسبة 0.01%، وأغلق عند مستوى 2189.18 نقطة.

وبلغت أحجام التداول 142.2 مليون سهم، بقيمة 687 مليون جنيه، وانتهت الجلسة بزيادة رأس المال السوقى بقيمة 687 مليون جنيه، ليصل إلى 949.1 مليار جنيه.

قال شوكت المراغى العضو المنتدب لقطاع السمسرة فى بنك الاستثمار”HC” أن الحركة التصحيحة للسوق وعمليات جنى الأرباح أوشكت على الانتهاء، وأن الاتجاه العام للسوق صاعد خاصة فى ظل غياب أية أسباب جوهرية سلبية تستدعى الاستمرار فى التراجع.

وتوقع “المراغى” أن تكون تعاملات جلسة الغد متشابهة إلى حد كبير مع تعاملات جلسة اليوم، مع وجود احتمالية بتسجيل ارتفاعات طفيفة على مستوى المؤشر الرئيسي للبورصة EGX 30 وبعض الأسهم، التى حققت شركاتها نتائج أعمال ايجابية أو تفوقت على التوقعات المالية الخاصة بها.

وأكد العضو المنتدب لقطاع السمسرة فى “HC” أن الحركات التصحيحة لأسعار الأسهم ظاهرة صحية تساعد على تجدد ودوران السيولة المتداولة بالسوق، وتتيح فرص ربحية مختلفة ومتفاوتة بين المؤسسات والأفراد.

ومن جانبه، قال مهاب عجينة مدير إدارة التحليل الفنى بشركة “بلتون المالية القابضة” أن تراجع أحجام التداول يشير إلى تراجع شهية واهتمام شريحة من المستثمرين بشراء كميات جديدة من الاسهم خلال الوقت الحالى على الرغم من انخفاض الأسعار السوقية.

وتوقع أن تشهد جلسة ختام الأسبوع تحرك عرضي للمؤشر بين منطقة 16400 – 16850 نقطة، مع استمرار التحركات العرضية الناتجة عن الحركة التصحيحية على المدى القصير جدا، مؤكدا ان الاتجاه العام للسوق على المديين المتوسط والطويل الاجل صاعد.

وأضاف مدير إادارة التحليل الفنى بشركة بلتون المالية القابضة، ان استمرار تراجع أحجام التداول قد يؤدى لاتجاه المؤشر إلى التراجع على المى القريب والتداول بين مستوى 15700 – 15850 نقطة، على أن يتخلل هذا الاتجاه حركات تصحيحية لأعلى .

يذكر أن الاتجاه البيعي سيطر على تعاملات المستثمرين المصريين والأجانب فى جلسة اليوم، بصافي بيع 11.6 مليون جنيه و9.2 مليون جنيه على التوالي، فيما اتجه المستثمرون العرب للشراء بصافى 20.8 مليون جنيه.

الرابط المختصر