اتفاقية بقيمة 50 مليون جنيه بين بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس

aiBANK

حابي

وقع بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية أمس الأربعاء، بروتوكول تعاون بقيمة 50 مليون جنيه، مناصفة بين الجهتين، لزيادة الدعم المقدم للأطفال المهمشين في مصر بمجالي الصحة والتعليم.

E-Bank

كما تهدف الاتفاقية لتحسين ظروفهم المعيشية، بجانب توفير مأوى آمن لهم، خاصة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويأتي ذلك ضمن تعاون يمتد لنحو خمس سنوات بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية.

تم توقيع الاتفاقية على هامش احتفالية الإفطار السنوي التي يقيمها بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس “تحسين حياة الأطفال المهمشين” التي أقيمت أمس الأربعاء للعام الثانى على التوالي، وتم تنظيمها بالتعاون مع منظمة ساموسوسيال انترناسيونال ـ مصر، بحديقة الحرية بالزمالك لحوالي 800 طفل.

وأقيمت الاحتفالية تحت رعاية وزارة التضامن الإجتماعي بحضور كل من الدكتورة نيفين القباج مساعد أول وزيرة التضامن الاجتماعي، ودانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، ونورا سليم المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وليلى حسني رئيس مكتب المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية، إضافة إلى العديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني.

وقالت نيفين القباج، مساعد اول وزير التضامن الاجتماعي ان هناك واجب كبير يقع على عاتق القطاع العام والخاص أيضاً في رعاية الأطفال بلا مأوى في مصر، لأنهم ثروة قومية وطاقة اقتصادية ترفع من شأن مصر في المستقبل.

واعربت عن فخر وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية، الذين قدموا مثالاً يحتذى به في مساهمة القطاع الخاص وجمعيات المجتمع المدني لتوفير حلول لهذه الظاهرة، عن طريق تغيير منظور التعامل مع هؤلاء الأطفال، وتأهيلهم لدمجهم كأفراد مؤثرين في المجتمع.

وقال دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية ان مصرفه يعتز بتعزيز التعاون مع مؤسسة ساويرس من خلال مبادرة رائدة أخرى، مما يضيف بعدا جديدا للشراكة الناجحة في مجال التنمية الاجتماعية.

وأوضح أن الهدف من اتفاقية التعاون الجديدة هو تخصيص وتنفيذ أنشطة محددة في إطار طويل المدى، بهدف تحسين الظروف المعيشية للأطفال المهمشين وتلبية احتياجاتهم في التعليم والنمو، لترسيخ إيمانهم بأهميتهم كمساهمين أساسيين في بناء مستقبل مصر.

وأكد تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه الدكتورة غادة والي ووزارة التضامن الاجتماعي لمبادرات مصرفه في مجال التنمية المجتمعية.

من جانبها قالت ليلى حسني رئيس مكتب المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية “نسعى من خلال هذه الإحتفالية لرسم البسمة على وجوه الأطفال المهمشين، وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة منهم، وراعينا أن تناسب جميع تجهيزات الحفل ظروفهم واحتياجاتهم، للتأكد من استمتاعهم بالحفل وأنشطته المختلفة.

وأشارت إلى أن التعاون مع مؤسسة ساويرس جزء من خطة البنك للتنمية المستدامة، وهو ما يتوافق مع مبادىء رؤية الدولة لعام 2018؛ عام ذوي الإحتياجات الخاصة.

فيما قالت المهندسة نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، أن مؤسستها فخورة بالشراكة القوية مع بنك الأسكندرية التي تقدم نموذجا فريدا للتعاون القائم على تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في العمل التنموي.

وأضافت ان مؤسسة ساويرس استطاعت بالتعاون مع بنك الأسكندرية، فى أقل من سنتين تطوير الشراكة وحجم التمويل المشترك وزيادته من حوالي 4 مليون إلى 50 مليون جنيه، لمواجهة عدد من القضايا الملحة، مثل الحد من الفقر والتمكين الاقتصادي ودعم الأطفال بلا مأوى.

وتهدف مبادرة ” تحسين حياه الأطفال المهمشين” إلي تنفيذ خطوات فعالة وملموسة تجاه الأطفال بلا مأوي، وتعزيز حقوقهم في الحصول على حياة كريمة ومسكن لائق وتعليم جيد، وإمدادهم بكافة خدمات اﻟﺮﻋﺎﻳﺔ اﻟﺼﺤﻴﺔ والطبية والتعليمية والوجبات الغذائية والدعم اﻟﻨﻔﺴﻲ واﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻲ.

كما تهتم المبادرة بالتعليم والتدريب المهني لتأهيلهم للحصول على فرص عمل ملائمة، وتمتد أهداف المبادرة إلى تأمين احتياجات الأطفال الحالية ومتوسطة وطويلة الأجل، كما تشمل أيضاُ دعم قدرات المنظمات غير الحكومية العاملة في هذا المجال.

الرابط المختصر