طرح 4% من أسهم الشركة الشرقية للدخان بالبورصة

خالد بدوي: أولوية استغلال العائد فى إعادة هيكلة وتطوير الشركات التابعة للكيماوية

aiBANK

حابي

وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، برئاسة  خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، على اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو طرح حصة تصل إلى 4% من الأسهم المملوكة للشركة القابضة في رأسمال الشركة الشرقية للدخان بالبورصة المصرية.

E-Bank

كانت جريدة حابي قد انفردت فى عددها الأول الصادر بتاريخ 29 أبريل الماضي، بالكشف عن نسبة 4% التى تقرر طرحها من الشرقية للدخان.

أكد خالد بدوي أن طرح هذه النسبة من أسهم الشركة الشرقية للدخان يأتي في إطار برنامج الحكومة لطرح حصة من أسهم الشركات المملوكة للدولة في البورصة المصرية بهدف توسيع قاعدة الملكية، وتوفير تمويل للشركات للتوسع في مشروعاتها وإعادة الهيكلة، وتنشيط البورصة المصرية، وجذب استثمارات جديدة، إضافة إلى تحقيق أكبر قدر من الحوكمة والشفافية في إدارة تلك الشركات.

وأوضح أن الأولوية لاستغلال العائد من طرح حصة من أسهم الشركة الشرقية للدخان ستكون لإعادة هيكلة وتطوير الشركات التابعة للشركة القابضة، مشيرًا إلى التنسيق الدائم والمستمر مع وزارة المالية والجهات ذات الصلة فيما يخص برنامج طروحات الشركات المملوكة للدولة بالبورصة لمراعاة إتباع الإجراءات والقواعد الواجبة في هذا الشأن بهدف إنجاح البرنامج.

بذلك ترتفع الحصة المطروحة من الشركة الشرقية للدخان إلى 49% من أسهمها، وتحتفظ الحكومة بالحصة الحاكمة البالغة 51%.

الرابط المختصر