ENB2021_900x90

فاروس تدبر تمويل من بنك مصر لمصنع “سيكو”

حابي

قالت شركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب ، أنها نجحت فى تدبير قرض من بنك مصر لصالح الشركة المصرية لصناعة السيليكون “سيكو”، لتمويل مصنع إنتاج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ويقام مصنع “سيكو” – الشركة المنتجة لأول هاتف محمول مصري الصنع- على مساحة 4.500 متر مربع بالمنطقة التكنولوجية الجديدة في أسيوط، وهي المنطقة الاقتصادية الخاصة لصناعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقالت نهى الغزالي، العضو المنتدب لشركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب -المستشار المالي الحصري للشركة – انها سعيدة بتقديم الاستشارات و المساعدة التى مكنت الشركة من الحصول على التمويل اللازم لتوفير الآلات والمواد الخام اللازمة للإنتاج، مؤكدة إستمرار “فاروس” في تقديم خدماتنا الاستشارية لـ”سيكو” لتنفيذ خططها التوسعية في المرحلة القادمة .

وأضافت أن تمويل “سيكو” يفتح آفاقا لصناعات جديدة في مصر، تتواكب مع استراتيجية الدولة في تشجيع الصناعات المحلية، وخاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة شركة سيكو أن الشركة لديها خطط قوية لتطوير الصناعة المحلية لإنتاج وتوزيع الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية ذات التنافسية العالية والجودة المتميزة، في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، لافتا الى مجهودات الحصول على تمويل المصنع التى وصفها بمناقشات طويلة و صعبة خلال الأشهر السابقة.

وأشار إلى أن تمويل مصنع الشركة في أسيوط يساهم في توفير أكثر من 500 فرصة عمل في 7 دول مختلفة تعمل بها شركة سيكو، التي تتعامل من خلال أكثر من 5000 منفذ بيع بالتجزئة، إلى جانب أكثر من 50 مركز خدمة في جميع أنحاء المنطقة.

وتأسست شركة سيكو عام 2003 وكان تحت مظلتها شركتين لتجارة وتجميع الإلكترونيات ، ولديها حاليا مجموعة من الفروع في مصر وفرعين واحد في نيروبي والآخر في دبي، وقامت سيكو بتأسيس الشركة المصرية لصناعات السليكون في ديسمبر الماضي التي أعلنت عن تصنيع أول هاتف ذكي “Nile X” في مصر، أثناء مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات Cairo ICT.

الرابط المختصر