بلتون: 90% من نمو الودائع بفضل الحسابات الجارية والإدخارية والأفراد

البنوك حققت نمواً جيداً خلال الربع الأول من 2018

aiBANK

أمنية إبراهيم

قالت بلتون المالية، في مذكرة بحثية صادرة عنها اليوم الأربعاء، أن ودائع البنوك حققت نمواً جيداً خلال الربع الأول من 2018، وإرتفع إجمالي ودائع العملاء بنسبة 4% على أساس ربع سنوي ، وأكثر من 17% على أساس سنوي.

E-Bank

وقالت “بلتون” أن ايداعات الحسابات الجارية والودائع الإدخارية وودائع الأفراد استحوذت على الجزء الأكبر من صافي الزيادة في الودائع بمعدل 90% في الربع الأول من 2018 بين بنوك التغطية الرئيسية خاصة لدى بنوك التجاري الدولي وقطر الوطني الأهلي وكريدي أجريكول مصر وأبوظبي الإسلامي.

ونوهت “بلتون” إلى أن بنكا “التجاري الدولي” و”كريدي أجريكول” لا زالا يتمتعان بأعلى نسبة ودائع للحسابات الجارية والإدخارية من إجمالي الودائع بنحو 54% و 49% على التوالي.

كما يتمتع بنك “التعمير والإسكان” أيضًا بتدفق للودائع قصيرة الأجل، منخفضة التكاليف، عبر مزادات هيئة المجتمعات العمرانية، التي يمثل بنك التعمير والإسكان فيها جهة الإيداع.

ويغطى قسم بحوث شركة بلتون المالية نحو 10 بنوك بإجمالى حصة سوقية 25%، ابرزها : التجارى الدولى، وقطر الوطنى الاهلى، وكريدي أجريكول ـ مصر، وأبو ظبي الإسلامي ـ مصر وقناة السويس والبركة والبنك المصري الخليجي والتعمير والإسكان.

الرابط المختصر