أليانز تستحوذ على 8% من أفريكا ري بقيمة 81 مليون دولار

aiBANK

حابي

أعلنت شركة أليانز العالمية توقيع اتفاق شراء 8% من الشركة الأفريقية لإعادة التامين (أفريكا ري) بقيمة إجمالية 82 مليون دولار.

E-Bank

وقالت أليانز أن الصفقة ستجعلها واحدة من كبار المساهمين فى الشركة الأفريقية، وأنها ستدعم عملياتها بقوة فى أسواق القارة السمراء سريعة النمو.

وقال نيران بيريس ، عضو مجلس إدارة أليانز المسئول عن خطوط التأمين العالمية وإعادة التأمين ، والشرق الأوسط وإفريقيا أن القارة السمراء تم وضعها كواحدة من أسوق النمو المستقبلية التى نسعى للاستثمار بها خطوة بخطوة.

ووصف الاستثمار فى أفريكا ري بأنه علامة فارقة رئيسية لاستراتيجية النمو على المدى الطويل لأليانز في القارة السمراء.

تملك الأفريقية لإعادة التأمين خبرة تبلغ 42 عامًا في القارة ولها شبكة انتشار جعلتها قريبة من عملائها وفقا لما قالته أليانز.

وستتيح الشراكة ، المبنية على دعم الأعمال المتبادلة ، التعاون في مجالات إعادة التأمين ، وتطوير الأعمال ، وأدوات إدارة المخاطر ، فضلاً عن التدريب والدعم التقني ، خاصة في المجالات الناشئة والأسواق التي تفتقر إلى الخدمات ، وفقاً لبيان الشركة.

وقال كورنيل كاريكزي ، الرئيس التنفيذي لشركة أفريكا ري ، “هذه الشراكة مع أليانز جروب ، ستعزز قدرة شركته على تقديم خدماتها للعملاء بأعلى جودة.”

تتقاسم 41 دولة أفريقية 34% من رأسمال أفريكا ري البالغ 600 مليون دولار، و33% موزعة على عدد كبير من شركات التأمين وإعادة التامين الأفريقية يفوق المائة شركة، و8.17% لبنك التنمية الأفريقي أكبر مساهم فى الشركة.

وتتوزع النسبة الأخري على عدد من المؤسسات الدولية التى انضمت تدريجيا للشركة فى السنوات الأخيرة، منها مؤسسة التمويل الدولية والمؤسسة الألمانية للاستثمار والتنمية، وبنك التنمية الهولندي، ومؤسسة التنمية المالية الفرنسية ـ بروباركو، وشركة أى أر بي البرازيلية لإعادة التأمين.

 

الرابط المختصر