“ايمن صبري” ينسحب من انتخابات “مصر المقاصة”

aiBANK

حابي

قال أيمن صبري رئيس شركة “أصول القابضة” للاستثمارات المالية، فى تصريحات خاصة لـ”حابي” أنه قرر عدم خوض انتخابات مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى، لعدم رغبته فى المخاطرة بعضوية ممثل الشركة فى مجلس ادارة البورصة المصرية وهو، أيهاب السعيد العضو المنتدب لشركة “اصول للسمسرة فى الأوراق المالية”.

E-Bank

أضاف: “نحترم قرار مجلس إدارة الهيئة ونلتزم به دون تظلمات لأننا لن نثني ممثل الشركة المنتخب بمجلس البورصة حال فوزنا عن الاستمرار فى المجلس لحين انتهاء مدته الطبيعية”.

وكان أيمن صبري رئيس شركة “أصول القابضة” للاستثمارات المالية قد أكد فى وقت سابق أن ترشحه للانتخابات المرتقبة لشركة “مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى” لايتعارض مع وجود ممثلي لأحد الشركات التابعة فى مجلس إدارة البورصة المصرية، بناء على القرار المنظم للانتخابات.

وأكد “صبري” فى تصريحات سابقة لـ “حابي” منذ أيام أن القرار المنظم للانتخابات لم ينص على منع ترشح الأعضاء المنتدبين للشركات والكيانات التابعة أو المرتبطة، وهو ما دفعه للترشح عن شركة “أصول القابضة” للاستثمارات المالية” التى لديها بالفعل ترخيص مزاولة نشاط أمناء الحفظ، وأن الكيان التابع والممثل فى مجلس إدارة البورصة المصرية هو “أصول للسمسرة فى الأوراق المالية” ويمثلها ايهاب السعيد العضو المنتدب بمجلس ادارتها.

وأصدرت “الرقابة المالية” منذ أيام قليله بيانا وافقت فيه على المرشحين لانتخابات مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة، واستبعدت 3 مرشحين لعدم توافقهم مع القواعد، وهم محمد فتح الله العضو المنتدب لشركة بلوم للسمسرة فى الأوراق المالية، وسامح العزب العضو المنتدب لشركة أكيومن لإدارة المحافظ ، وشريف حشمت المدير التنفيذي لشركة أرقام لتداول الأوراق المالية.

كما لزم المجلس كلا من شركة HC القابضة وشركة أصول القابضة بالتعهد بعدم الجمع بين ممثل اى منهم بالبورصة وشركة الإيداع والقيد المركزي.

وفى هذا السياق، أضاف رئيس “أصول القابضة” للاستثمارات المالية، أن شركته ستبحث الموقف القانونى مع هيئة الرقابة المالية، متوقعا أن يقابل طلبها بالقبول فى ظل عدم وجود ما يمنع ترشح ممثلى الشركات التابعة فى نص القرار المنظم للانتخابات.

الرابط المختصر