مصر تستعد لاستقبال أول رحلة حج على مسار “العائلة المقدسة”

aiBANK

حابي

قالت وزيرة السياحة رانيا المشاط إن مصر تستعد لاستقبال مصر لأول رحلة للحج على خطى العائلة المقدسة من ١٧ إلى ٢١ يونيو الجاري.

E-Bank

وأوضحت المشاط على هامش حضورها فعاليات احتفالية إحياء ذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر، أن الرحلة ستضم قرابة 70 شخصًا وسيتم الإعلان عن هذه الرحلة في مؤتمر صحفي بمقر راديو الفاتيكان بروما الأربعاء المقبل .

وشاركت وزيرة السياحة في احتفالية إحياء ذكرى دخول العائلة المقدسة مصر والتي أقيمت بالمتحف القبطي بمصر القديمة بحضور بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني. وأكدت وزير السياحة أن اللجنة الوطنية المُشكلة مؤخرًا من بعض الوزارات والجهات الحكومية مهمتها تذليل أية عقبات تحول دون تنفيذ متطلبات التطوير اللازمة لإحياء المسار المقدس.

ولفتت إلى أن اللجنة بدأت بالفعل في متابعة أعمال رفع كفاءة النقاط الخمس الأولى من المسار وهى “كنيسة أبو سرجة في مصر القديمة وكنيسة العذراء فى المعادى وأديرة وادى النطرون”.

وتحتفل مصر في نفس التوقيت من كل عام بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر، كما تزداد الرحلات السياحية من بعض بلدان أوروبا للاحتفاء بتلك الذكرى.

وتشير الروايات الدينية إلى أن العائلة المقدسة قدمت من فلسطين إلى مصر عبر طريق العريش ووصلوا إلى مصر القديمة قبل أن يتوجهوا إلى الصعيد، ثم عادوا بعدها إلى الشمال مرورًا بوادي النطرون ليواصلوا طريق العودة عبر سيناء إلى فلسطين.

 

الرابط المختصر