ENB2021_900x90

«قناة السويس» يرصد 250 مليون جنيه لـ «مصنعك جاهز»

أمنية إبراهيم

رصد بنك “قناة السويس” محفظة تمويلية تصل إلى نحو 250 مليون جنيه، لتمويل الوحدات الصناعية الجاهزة التي تطرحها هيئة التنمية الصناعية لمستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إطار مبادرة “مصنعك جاهز بالتراخيص”.

قال حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لبنك قناة السويس في تصريحات خاصة لـ “حابي” إن بنكه يستهدف ضخ قروض بقيمة تتراوح من 200 – 250 مليون جنيه خلال عام، كبداية لتمويل الوحدات الصناعية الجاهزة التابعة للهيئة بمختلف المناطق الصناعية.

وأكد أن بنكه يستهدف التوسع بصورة أكبر في مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي تبلغ محفظتها التمويلية حاليًا حوالي 500 مليون جنيه، موضحًا أن البنك بدأ إطلاق النشاط العام الماضي، بعد تأسيس إدارة متخصصة لقطاع الـ SME’s.

وأضاف أن مصرفه وقع عقدين في إطار خطته لبناء محفظة تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الأول مع جهاز تنمية المشروعات بقيمة 100 مليون جنيه، والآخر مع هيئة التنمية الصناعية لتمويل مبادرة المجمعات الصناعية الجاهزة، ويستهدف من خلاله ضخ قروض بقيمة ربع مليار جنيه.

في سياق متصل قال “رفاعي” إن إجمالي محفظة تمويل الشركات وصلت إلى حوالي 10.8 مليار جنيه بنهاية مايو الماضي، مقابل 10.5 مليار جنيه بنهاية الربع الأول، ويسعى البنك للتوسع في منح الائتمان وتحقيق معدلات نمو جيدة خلال الفترة المقبلة.

الرابط المختصر