الأعصر: نمو «بلا سقف» لمحفظة قروض بنك مصر

خطة توسعية عنيفة لتحقيق مستهدفات العام الحالي

aiBANK

حابي

قال عمرو الأعصر، رئيس قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة في بنك مصر، ثانى أكبر البنوك الحكومية، إن مهمته الجديدة تتطلب مضاعفة حجم محفظة تمويل الشركات وقاعدة العملاء الخاصة بها وتحقيق نسبة نمو 100 % خلال شهور، وأن سقف النمو مفتوح حتى 3 أضعاف حجم المحفظة الحالي.

E-Bank

وقال إن بنكه سينتهج خطة توسعية عنيفة لتحقيق مستهدفاته خلال العام المالى المقبل، مشيراً إلى تبنى فكر جديد في نشاط تمويل الشركات يركز على تسويق خدمات وحلول مالية مبتكرة إلى جانب التمويل التقليدي، وجذب شرائح جديدة من العملاء أقل حجماً من الشركات الكبرى.

وأوضح أن إستراتيجية الائتمان الجديدة ترمى لتوسيع قاعدة المتعاملين وتوزيع المحفظة على أكبر عدد ممكن من العملاء بين شريحتى الشركات الكبرى التى تفوق مبيعاتها مليار جنيه، وبين المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن البنوك الحكومية توفر لديها بعد قرار تعويم الجنيه وإصدار الشهادات مرتفعة العائد 16 و20 % معدلات سيولة ضخمة، ووصل حجم أصول بنك مصر قرابة 900 مليار جنيه.

وأكد أن المرحلة الحالية سيكون الهدف الأساسي لها هو تعظيم المحفظة والعائد عليها بدرجة مخاطر مناسبة تتوافق مع السياسة الائتمانية للبنك، أما الهدف الآخر فهو توزيع المخاطر لتلاشي تمركزه بشكل معين، وتوزيعه على عدد أكبر من العملاء.

الرابط المختصر