تعديل اسم “OTMT” إلى “أوراسكوم للاستثمار” بعد التخارج من الاتصالات والإعلام

CairoBank

حابي

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام القابضة “OTMT” المنعقدة أمس، قرار موافقة الجمعية العامة غير العادية بالإجماع على تعديل اسم الشركة إلى “أوراسكوم للاستثمار القابضة”.

WE May 2020 728×90

جاء قرار تعديل اسم الشركة ليتماشى مع طبيعة أصولها واستثماراتها الحالية، وبعد تعديلها للنظام الاساسى فى وقت سابق بما يسمح بتحولها لشركة قابضة للاستثمارات المالية، خاصة بعد تخارجها من استثماراتها فى قطاعي الاتصالات والإعلام.

وتخارجت “أوراسكوم” مؤخرا من استثمارها فى “الكابلات البحرية” عبر بيع شركة “الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكابلات” مقابل 90 مليون دولار إلى الشركة المصرية للاتصالات، كما باعت فى وقتا سابق استثماراتها فى قطاع الاعلام والمتمثل فى قناة “اون تى فى”.

كما كشف نجيب ساويرس رئيس الشركة فى مؤتمر “حابي للاستثمار” نهاية شهر إبريل الماضى، عن اقترابه من بيع شركة “برموميديا” للدعاية والإعلان.

ووافقت الجمعية العامة لأوراسكوم على اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال السنة المالية المنتهية فى ديسمبر 2017، وصدقت على تقرير مراقب الحسابات عن القوائم المالية لنفس العام، وصدقت على الميزانيات المستقلة والمجمعة.

كما اعتمدت الجمعية بعد الموافقة بالإجماع تعيين كل من محمد حمدان محمود عشماوى كعضو مستقل من ذوى الخبرة بمجلس إدارة الشركة، و أسامة دانيال نصيف فلتس كعضو مجلس إدارة تنفيذى.

وبعد انضمام العضوين السابق ذكرهم يصبح تشكيل مجلس إدارة “أوراسكوم للاستثمار القابضة” كالتالي، نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، وعقيل بشير نائبا لرئيس مجلس الإدارة، وتامر المهدي العضو المنتدب ، وعضوية كل من ايمن سليمان، وإسكندر شلبي، وسامح الترجمان، واشرف سلمان، ومحمد عشماوى، وأسامة دانيال.

وصدقت العمومية ايضا على قرارات مجلس الإدارة خلال العام الماضى، وعقد المعاوضة التى تم إبرامها خلال نفس العام، والترخيص للمجلس بإبرام عقود المعاوضة خلال العام الجارى والذى ينتهى فى 31 ديسمبر المقبل.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا