العربية لحليج الأقطان تطلب وقف التداول لحين أنهاء إجراءات التقسيم

aiBANK

حابي

طلبت الشركة العربية لحليج الأقطان من البورصة المصرية وقف التداول إختياريا على أسهمها ،إعتبارا من جلسة تداول الثلاثاء المقبل 12 يونيو، ولحين أنهاء قيد وتداول أسهم الشركات الناتجة عن التقسيم، وهم شركتي العربية لحليج الأقطان –شركة قاسمة- والعربية لإدارة وتطوير الأصول –شركة منقسمة-.

E-Bank

ووفقا لبيان الشركة لإدارة الافصاح بالبورصة، يأتي ذلك القرار تنفيذا لأحكام المادة 35 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد .

و قالت “العربية لحليج الأقطان”، انه سيتم الاعتداد بقائمة أسماء مالكي أسهم الشركة بعد إيقاف التعامل بنهاية جلسة تداول يوم الأثنين المقبل، و الذى يعد تاريخ تحديد المساهمين مالكي أسهم الشركات الناتجة عن التقسيم.

و كانت الجمعية العامة غير العادية لشركة “العربية لحليج الأقطان” وافقت نهاية العام الماضي على المضي فى أجراءات التقسيم الي شركتين منفصليتن.

كما انقسمت القيمة الاسمية لأسهم الشركة البالغة 1.32 مليار جنيه، بواقع 5 جنيهات للسهم، إلى 4.5 جنيه لسهم الشركة القاسمة “العربية لحليج الأقطان”، برأسمال 1.19 مليار جنيه و0.5 جنيه لسهم الشركة المنقسمة التي تتولى إدارة أصول وأراضي الشركة برأسمال 132.41 مليون جنيه، وذلك بعد حصولها على موافقة الهيئة العامة للاستثمار على تقسيمها الي شركتين منفصلتين مطلع العام الجارى.

الرابط المختصر