ENB2021_900x90

مصر توقع اتفاقًا لإنشاء مكتبين لبنك التعمير الألمانى والوكالة الألمانية بالقاهرة

CairoBank

حابي

وقعت مصر وألمانيا اليوم “الخميس”، اتفاقًا لإنشاء مكتبين لكل من بنك التعمير الألمانى والوكالة الألمانية للتعاون الدولي في القاهرة.

ووقعت الاتفاقية وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، سفير ألمانيا لدى القاهرة السفير يوليوس جيورج لوى، وذلك بحضور مدير مكتب بنك التعمير الألمانى بالقاهرة بورخارد هينز،  ومدير الوكالة الالمانية للتعاون الدولي واندرياس كوك.

ونص الاتفاق على إنشاء مكتبين فى القاهرة بهدف دعم التعاون التنموى بين مصر وألمانيا، الأول مكتب للوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZ، والثانى لبنك التعمير الألمانى KFW.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم تنفيذ المشروعات بين البلدين، على أن يتولى “مكتب الوكالة الألمانية للتعاون الدولي” تقديم الدعم للمشروعات والبرامج التى تنفذها الوكالة فى مصر، كما يختص “مكتب بنك التعمير الألمانى” بتقديم الدعم لمصر والمؤسسات المنفذة للمشروعات فيما يختص بإعداد وتنفيذ مشروعات التعاون المالى والبرامج التى يتم تنفيذها بالنيابة عن حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وأوضحت وزيرة الاستثمار أن مصر تبدأ مرحلة جديدة من العلاقات الاستراتيجية والبرامج التنموية مع ألمانيا، معربةً عن سعادتها بافتتاح مكتبين لبنك التعمير الالمانى والوكالة الألمانية للتعاون الدولى.

وأشارت إلى أن ألمانيا وجهت تمويلات لدعم البرنامج الاقتصادى المصرى بعد النجاح الذى حققه من الاصلاحات الاقتصادية التى قامت بها الحكومة المصرية، ودعم البنية الأساسية وإقامة شبكات الربط.

ولفتت إلى أن ألمانيا كانت حريصة على دعم المستثمر الصغير والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى إطار منظومة متكاملة لدعم الاقتصاد المصرى حظت بدعم من القيادة السياسية فى مصر.

من جانبه، أوضح السفير يوليوس جيورج لؤي، سفير ألمانيا لدى القاهرة، أن هذا الاتفاق بفضل الجهود الذى بذلتها الدكتورة سحر نصر، وجاء بعد محاولات مستمرة منذ عام 1998 ولم تكلل وقتها بالنجاح، مؤكدا حرص ألمانيا على دعم مصر، من أجل زيادة التعاون التنموى بين البلدين.

وأعرب سفير ألمانيا لدى القاهرة عن تطلعه بزيادة التعاون بين مصر والمانيا ليكون على مستوى مميز يحظى بقوة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

 

 

الرابط المختصر