التجارة تبحث مع شركة عالمية إنشاء أول مصنع لإنتاج الجيلاتين

aiBANK

حابي

بحث وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل اليوم “الخميس”، مع وفد من شركة جيليتا الألمانية ـ إحدى كبريات الشركات العالمية العاملة فى مجال تصنيع وإنتاج الجيلاتين ـ رغبة الشركة فى إنشاء مصنع لإنتاج الجيلاتين فى مدينة الجلود بالروبيكى.

E-Bank

وأوضح وزير التجارة أن المشروع يعد هو الأول من نوعه فى إنتاج الجيلاتين فى مصر، كما  يعد أيضًا المشروع الأول للشركة فى منطقة الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن مقترح إنشاء المصنع بمدينة الجلود بالروبيكى يأتى فى إطار تعظيم الاستفادة من المخلفات الناتجة عن عملية دباغة الجلود واستخدامها فى تصنيع الجيلاتين.

وبّين قابيل أن الجدوى الاقتصادية الكبيرة من إنتاج وتصنيع الجيلاتين محليًا، نظرًا لدخوله فى مختلف الصناعات الغذائية والدوائية وغيرها، حيث سيعمل المصنع الجديد على تلبية احتياجات الصناعة المحلية من الجيلاتين بدلَا من استيرادها بالكامل من الخارج، كما سيتم توجيه جزء من الإنتاج بهدف التصدير للخارج.

ولفت إلى أن الشركة الالمانية تمتلك أكثر من 21 خط إنتاج فى 13 دولة على مستوى العالم فى كل من المكسيك، الولايات المتحدة الامريكية، الصين، وجنوب إفريقيا وغيرها، حيث تعد من كبريات الشركات العالمية المتخصصة فى إنتاج الجيلاتين الطبى والغذائى والصناعى المستخدم فى مستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات.

وشدد على حرص الحكومة نحو تسريع وتيرة النمو الاقتصادى من خلال تحسين بيئة الأعمال لتكون جاذبة للاستثمار، مشيرًا إلى حرصها نحو تعديل منظومة التشريعات الخاصة بالأعمال والتى تضمنت إصدار قانون الاستثمار الجديد وقانون التراخيص الصناعية.

بدوره قال الرئيس التنفيذى للعمليات بشركة جيليتا ميشيل إن الشركة تعتزم القيام بدراسة جدوى شاملة خلال المرحلة المقبلة حول انشاء مصنعها فى مصر، والتى تعد أحد أهم المقاصد الإستثمارية المحتملة للشركة فى منطقة الشرق الأوسط، حيث يعد السوق المصرى من الاسواق الكبيرة، لافتًا إلى أن أن الطاقة الانتاجية المتوقعة للمصنع ستتراوح بين 300 – 400 ألف طن سنويًا.

 

الرابط المختصر