بنك مصر يدرس افتتاح مكتب تمثيل في بكين

aiBANK

حابي

قال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن مصرفه يدرس حاليًا إجراء توسعات جديدة بالسوق الصينية عبر افتتاح مكتب تمثيل بالعاصمة بكين، بعد نجاح مكتب “جوانزو” في إبرام العديد من الاتفاقيات وفتح مجال أوسع للتعامل مع الشركات الصينية العاملة بمصر.

E-Bank

وأضاف “الإتربي” أن بنك “مصر” يرى أن كبر وضخامة التعاملات والفرص بالسوق الصينية أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين لمصر في مجال التجارة، تستوعب إجراء توسعات جديدة.

وأوضح رئيس بنك مصر أن دراسات مكتب بكين لم تنتهى بعد، إلا أنه أشار إلى وجود 6 ملفات ساخنة في مجال التوسع الخارجي والإقليمى، يسعى البنك بأقصى جهد لإدخالها طور التنفيذ قبل نهاية 2018، أبرزها افتتاح فرعين خارجيين بكل من الصومال وكازاخستان.

وتابع: البنك قرر افتتاح فرع في مقديشو بالصومال بدلًا من الاكتفاء بمكتب تمثيل، بعد إجراء دراسات السوق والفرص المتاحة فيه، التي وجد أنها أكبر بكثير من التوقعات.

وأشار “الإتربي” إلى أن بنكه قطع شوطًا جيدًا في ملفات مكاتب التمثيل المستهدف افتتاحها في كل من كينيا وتنزانيا وكوريا الجنوبية وإيطاليا، متوقعًا دخول مكتبى كوريا وكينيا حيز التشغيل الفعلي خلال الشهور القليلة المقبلة.

واستأنف بنك “مصر” ثانى أكبر بنك حكومي بالبلاد، خطته للتوسع والتواجد الخارجي بعد سنوات من التوقف، العام الماضى بافتتاح مكتبي تمثيل الأول في مقاطعة جوانزو بجمهورية الصين الشعبية، وآخر في موسكو عاصمة روسيا.

ويتبنى البنك الحكومى خطة طموح للتوسع الخارجي في عدد من الدول الأوروبية والاسيوية والإفريقية.

كما يمتلك بنك مصر تواجد خارجى كبير، عبر فروع مصرفية ومكاتب تمثيل، اذ يتواجد في دول الإمارات العربية المتحدة، لبنان، أوغندا، وساحل العاج التى توسع بها البنك مؤخرًا من خلال بنك مصر لبنان، إضافة إلى فرنسا، وألمانيا.

الرابط المختصر