سلسلة استحواذات ومشروعات جديدة على أجندة «أور كابيتال»

aiBANK

صفقة قريبة في القطاع العقاري.. و 3 مدارس بقيمة تصل إلى 600 مليون جنيه

إنشاء مستشفيين في التجمع الخامس وأكتوبر بتكلفة استثمارية 500 مليون دولار

E-Bank

نقل الأصول الفندقية من الصندوق العقاري إلى شركة متخصصة جديدة

تراخيص 7 أنشطة غير مصرفية عبر أور للخدمات المالية

ياسمين منير ورضوى إبراهيم

كشف أشرف سالمان رئيس مجموعة “أور كابيتال” للاستثمار المباشر، عن سلسلة من الاستحواذات وعمليات تأسيس وإنشاء كيانات ومشروعات جديدة، يعتزم تنفيذها عبر الصناديق المتخصصة التابعة للمجموعة، وخاصة بالقطاع العقاري والرعاية الصحية والتعليم والخدمات المالية غير المصرفية.

وأكد سالمان في حوار موسع مع “حابي” قرب الاستحواذ على شركة عقارية تعمل في مجال الإسكان المتوسط، عبر صندوق التطوير العقاري، الذي بدأ صفقاته بالاستحواذ على شركة “أركو” المالكة لمشروعات عقارية متنوعة تخاطب الشريحة الفاخرة، إلى جانب استهداف خطته فصل النشاط الفندقي عن العقاري ونقله لشركة جديدة تم تأسيسها حديثًا.

كما كشف سالمان عن اعتزام صندوق الرعاية الصحية إنشاء مستشفيين من الشريحة الفاخرة، إحداهما في شرق القاهرة الكبرى، والثانية في غربها، وسط التجمعات السكنية الجديدة بمنطقتي التجمع الخامس والسادس من أكتوبر، باستثمارات إجمالية تصل إلى 500 مليون دولار.

كذلك يستعد صندوق التعليم للاستحواذ على ثلاث مدارس، بتكلفة استثمارية تدور حول 200 مليون جنيه لكل منها، بهدف تكوين منصة إدارة متخصصة في هذا المجال تضمهم تحت مظلتها، بما يرفع القيمة السوقية لهذا الاستثمار إلى نحو مليار جنيه.

كما كشف مؤسس مجموعة “أور كابيتال” عن تبني خطة طموحة في مجال التمويل غير المصرفي، تتضمن تأسيس شركات متخصصة في 7 مجالات مختلفة تخدم استثمارات المجموعة وتحاكي الطلب المتزايد على هذه النوعية من التمويلات، منها التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم، والتمويل متناهي الصغر، والوساطة في التأمين، إلى جانب أنشطة تقسيط السيارات الجديدة والمستعملة، والتمويل الاستهلاكي والتحصيل.

يراهن سالمان على الفجوة ما بين العرض والطلب في جذب استثمارات أجنبية وعربية لقطاعات الإسكان والتعليم والصحة والأغذية والمشروبات وخدمات التجزئة والأنشطة المالية غير المصرفية، كرائد أعمال يتسهدف إحداث فارق في حركة الاستثمار ببعض القطاعات الحيوية، التي تركز في الأساس على أهم ميزة تنافسية لمصر، وهي القوة البشرية وارتفاع عدد السكان لنحو 100 مليون مواطن كما أكد في الحوار.

الرابط المختصر