ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى 3.1 مليون طن

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي

أعلنت الإدارة المركزية للحجر الزراعي التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم “الإثنين”، عن ارتفاع جملة الصادرات الزراعية المصرية من المحاصيل المختلفة إلى دول العالم خلال الموسم الحالي لتبلغ حتى الآن حوالي 3 مليون و103 آلاف طن.

E-Bank

وأوضحت الإدارة أن الموسم الحالي شهد طفرة كبيرة في صادرات مصر من الموالح والبطاطس، حيث بلغ إجمالي ما تم تصديره من الموالح حتى الآن نحو مليون و238 ألف و556 طن، بينما بلغ إجمالي ما تم تصديره إلى الآن من البطاطس نحو 702 ألف و925 طن، كذلك تصدير 165 ألف و156 طن من البصل الطازج.

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا، أن تلك الزيادة جاءت من خلال الجهود التي تم بذلها خلال الفترة الماضية، لضمان سلامة وجودة الحاصلات الزراعية المصرية، ورفع قابليتها للتصدير والسوق المحلي على حد سواء.

ولفت إلى أن مصر نجحت مؤخرًا من خلال هذه الإجراءات في فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية في الخارج في عدد كبير من الدول وخاصةً “الصين، والفلبين، وكندا، ونيوزيلندا، وميانمار، ونيجيريا، وتايوان، واليابان، واندونيسيا”.

وأشاد بنجاح الجهود والمساعي من أجل رفع الحظر على الصادرات الزراعية المصرية في بعض الدول وعلى رأسها دول الخليج العربي، والتي تأكدت من سلامة الإجراءات المصرية وجودة محاصيلها الزراعية، بالإضافة إلى إشادة الاتحاد الأوروبي بالصادرات الزراعية المصرية.

الرابط المختصر