جاجوار لاندروفر تنقل مصانع “ديسكفري” إلى خارج بريطانيا

CairoBank

بلومبرج

تعتزم شركة “جاجوار لاند روفر” أكبر شركة سيارات بريطانية، نقل مصانع سياراتها الرياضية متعددة الأغراض (SUV) طراز “ديسكفري” من سوليهل قرب برمنجهام في انجلترا إلى سلوفاكيا، على أن يتم إعادة تجهيز مصانع برمنجهام لانتاج جيل جديد من السيارات الكهربائية.

وتخطط الشركة المملوكة لـ”تاتا موتورز” لإنشاء مصنعا جديدا في سوليهل حتى تتمكن من إنتاج طرازات من السيارات تعمل بالكهرباء والبنزين والديزل، حسبما قالت مصادر مطلعة على الملف.

وبحسب المصادر التي طلبت عدم الكشف عن أسمائها، ستختفي جميع عمليات انتاج سيارات “ديسكفري” من المملكة المتحدة بحلول أوائل عام 2019، ما سيؤدي إلى خفض الوظائف في مصنع سولهيل ثم ستزيد الوظائف مجددا.

وقالت المصادر إن الاستثمار في مصنع “سولهيل” والذي ستتجاوز قيمته مئات الملايين من الجنيهات الاسترلينية “سيكون له تأثير مزدوج”.

وأوضحت :” بينما سيفقد بعض عمال المصنع الحاليين وظائفهم .. لكن قرار بناء مصنع جديد للسيارات الكهربائية يمثل التزامًا كبيرًا من الشركة بالتصنيع في المملكة المتحدة رغم الغموض وعدم اليقين الذي خلفه تصويت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.

وتثبت تحركات شركة “لاند روفر” تأثر الاستثمار في انجلترا، والتي عبر عنها مارك كارني محافظ البنك المركزي البريطاني قائلا إن الاستثمارات في الأعمال التجارية أقل بنسبة 4% في حال لو لم تصوت البلاد لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

 

 

 

 

 

 

الرابط المختصر
اقرأ ايضا