5 بنوك تفاوض التعليم لتحصيل مصروفات المدارس الخاصة

الأهلي ومصر والقاهرة والإسكندرية و QNB

aiBANK

أمنية إبراهيم

دخلت 5 بنوك هي: الأهلي ومصر والقاهرة والإسكندرية وقطر الوطني، مفاوضات مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتقديم خدمات تحصيل المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة والدولية.

E-Bank

علمت “حابي” من مصادر مطلعة أنه جاري التنسيق مع البنك المركزي والبنوك الخمسة لوضع تصور كامل عن آليات تطبيق تحصيل المصروفات المدرسية لنحو 70 ألف مدرسة خاصة، وتسعى وزارة التعليم لتطبيق منظومة التحصيل البنكي للمصروفات مع بداية العام الدراسي المقبل 2018/2019.

وقالت المصادر إن المفاوضات ما زالت قائمة وفي مراحلها الأولية، ويمكن أن يتم تقليص عدد البنوك المقدمة للخدمة أو زيادتها وفقًا لما تتوصل إليه المباحثات الجارية وإمكانية وآليات التطبيق.

من جانبه أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أكبر بنك حكومي بالبلاد أن مصرفه يعكف حاليًا على وضع الأطر الأساسية لإتاحة خدمات تحصيل المصروفات المدرسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وإدارة التعليم الخاص.

وقال نائب رئيس البنك الأهلي إن بنكه نجح في تقديم خدمات مماثلة لتحصيل المصروفات الدراسية للجامعات منذ سنوات، مما يسهل الأمر في تطبيقه بالنسبة لطلبة المدارس الخاصة.وأضاف “أبو الفتوح” أن خدمة تحصيل المصروفات تتم عبر عدة أدوات أهمها إمكانية اصدار بطاقات مسبقة الدفع Prepaid Card أو السداد من خلال البطاقات الائتمانية، واتاحة الدفع عن طريق ماكينات POS او عبر خدمات الانترنت البنكى بما يسهل على أولياء الأمور سداد المصروفات عبر البنوك دون عناء.

الرابط المختصر