الملف الثلاثي “أمريكا وكندا والمكسيك” يفوز بحق تنظيم كأس العالم 2026

aiBANK

وكالات

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بقيادة جياني إنفانتينو، بالعاصمة الروسية، موسكو، الدولة المنظمة لبطولة كأس العالم 2026، حيث تم اختيار الملف الموحد المقدم من “أمريكا وكندا والمكسيك” بحق استضافة كأس العالم 2026، بعدما حصل على 134 صوتا أي 67% من الأصوات، فيما حصل ملف المغرب على 65 صوتا أي 33% من الأصوات، فيما امتنع اتحاد (عضو) واحد عن التصويت.

E-Bank

وكان الصراع بين الملفين المتقدمين لتنظيم الحدث الرياضي الأكبر، والذي انحصر بين المغرب، والمشروع الثلاثي المكون من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك.

ويعد كونغرس الفيفا، الهيئة الفدرالية العليا الذي يعقد سنوياً، وعقد اليوم قبل بدء مباريات كأس العالم في “إكسبو تسينتر” بالعاصمة الروسية موسكو، حيث تم تقديم طلب استضافة كأس العالم لعام 2026 الأول من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا والثاني من المغرب، ولم يسبق أن جرى كأس العالم في ثلاث دول مجتمعة.

ومونديال 2026، سيشهد للمرة الأولى فى تاريخ الكرة، وتاريخ بطولة كأس العالم مشاركة 48 منتخبا، خاصة أن مونديال روسيا الذى سينطلق غدا بالمباراة الافتتاحية بين منتخبى، روسيا، والسعودية يشهد مشاركة 32 منتخبا فقط، وستوزع المنتخبات المشاركة فى مونديال 2026، على 16 مجموعة، تضم كل واحدة منها 3 منتخبات، وستشهد البطولة إقامة 80 مباراة.

الرابط المختصر