مطالب من الحكومة .. شريف الجبلي: التعامل بحساسية مع موارد الغاز

aiBANK

تحسين مناخ الاستثمار والقضاء على البيروقراطية

التعامل بحساسية مع موارد مصر من الغاز وعدم استهلاكها في توليد الكهرباء

E-Bank

سطوة “المحليات” تعرقل استثمارات كثيرة.. والتعقيدات الإدارية “لا تطاق”

حابي

أكد شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية ورئيس شعبة المصدرين ورئيس شركة أبوزعبل للأسمدة والمواد الكيماوية، أن هناك الكثير من المطالب التاريخية التي لا تتغير، منها تحسين مناخ الاستثمار بالصورة التي تجعله جاذبًا بالفعل، وتفعيل قانون الاستثمار الجديد والقضاء على البيروقراطية عبر توفير التنسيق اللازم بين الهيئات والجهات الحكومية المختلفة، في إطار ما يطلق عليه الشباك الواحد.

أضاف الجبلي أن التعقيدات الإدارية على أرض الواقع “لا تطاق” خاصة على مستوى المحليات والمحافظات، التي لها قوة كبيرة في التأثير على اتخاذ القرار.

وأشار الجلبي إلى ضرورة توفير الطااقة والمياه بالصورة المناسبة للتنمية الصناعية المستهدفة، وتمنى أن يتم استغلال موارد مصر من الغاز بالصورة الأمثل ولا يتم إهدارها في توليد الكهرباء، وقال: على الأقل يتم توجيه 50% من الغاز للصناعة لاحداث التنمية، أما الكهرباء فيمكن توليدها من الطاقة المتجددة وموارد أخرى.

وينتظر مجتمع الأعمال إعلان التشكيل الجديد للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء الجديد، وسط تكهنات بأن تشهد تغييرات محدودة على مستوى الملفين الاقتصادي والخدمي، وأن يكون للوجوه المصرفية ظهورًا يناسب دور التمويل في تحقيق أهداف وخطط الحكومة الاقتصادية.

وجمعت “حابي” مطالب أطياف مجتمع الأعمال من الحكومة الجديدة، وراعت في الشريحة التي استهدفتها، أن تكون ممثلة لمختلف القطاعات الاقتصادية ومن بينها، القطاع المالي بشقيه المصرفي وغير المصرفي، والاستثمار المباشر، والعقارات، والصناعة، والطاقة، وريادة الأعمال.

الرابط المختصر