مطالب من الحكومة ـ أحمد السويدي: التركيز على الصناعة والترفيق

aiBANK

الحكومة الالكترونية قادرة على تقليل الفساد وتنظيم الموارد .. وتوظيف القوى البشرية في اعمال إنتاجية

على الدولة الاهتمام بالزراعة وتحلية المياه وترفيق الأراضي وتوفير الطاقة

E-Bank

حابي

أكد رجل الأعمال المهندس أحمد السويدي رئيس شركة السويدي إلكتريك، أن أهم مطالبه من الحكومة الجديدة تتمثل في التركيز على الصناعة بنسبة 100% خاصة في ظل قدرة هذا القطاع على جذب استثمارات أجنبية مباشرة بعد توافر الطاقة والمياه والأراضي.

كما أشار السويدي إلى أهمية دور الحكومة الإلكترونية في إحداث فارق على مستوى الكثير من الأمور مثل توصيل الدعم لمستحقيه والحد من الفساد وتنظيم موارد الدولة وإنفاقها، مع توظيف العنصر البشري في أعمال أكثر إنتاجية.

وشدد السويدي على أهمية التركيز على ترفيق الأراضي والزراعة، والعمل على توفير المياه عن طريق التحلية، وقال إن هناك الكثير من الدول لا توجد لديها أنهار لكنها متفوقة زراعيًّا.

وأقرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء الجديد، من تشكيل حكومته، وسط تكهنات بأن تشهد تغييرات محدودة على مستوى الملفين الاقتصادي والخدمي، وأن يكون للوجوه المصرفية ظهورًا يناسب دور التمويل في تحقيق أهداف وخطط الحكومة الاقتصادية.

وبعيدًا عن مشاورات التشكيل الذي من المتوقع الكشف عنه بين يوم وليلة، جمعت “حابي” مطالب أطياف مجتمع الأعمال من الحكومة الجديدة، وراعت في الشريحة التي استهدفتها، أن تكون ممثلة لمختلف القطاعات الاقتصادية ومن بينها، القطاع المالي بشقيه المصرفي وغير المصرفي، والاستثمار المباشر، والعقارات، والصناعة، والطاقة، وريادة الأعمال.

الرابط المختصر