كليوباترا توضح مساهمة أبراج بعد ساعات من رفض استحواذها على النزهة

CairoBank

حابي
بعد ساعات من رفض هيئة الرقابة المالية عرض استحواذ شركة مستشفى كليوباترا على شركة مستشفي النزهة.. أصدرت كليوباترا بيانا بتفاصيل مساهمة شركة أبراج الإماراتية بها.

وقالت كليوباترا أن البيان جاء على خلفية ما وصفته بالأخبار المتداولة بخصوص مجموعة أبراج.

WE May 2020 728×90

وقال البيان أن أبراج تتولى إدارة صناديق الاستثمار المباشر لمجموعة من الشركاء المحدودين من أبرز المؤسسات فى مجال التمويل التنموي، ومن بينها على سبيل المثال البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، ومؤسسة التمويل الألمانية ووكالة التنمية الفرنسية ومؤسسة التمويل الدولية وغيرها من المؤسسات التى وصفها البيان بالرائدة.

وقالت كليوباترا أن أبراج كابيتال لا تمتلك حصة مباشرة بها، وتبلغ حصتها غير المباشرة نسبة أقل من 5% وذلك من خلال مساهمتها فى صناديق الاستثمار المدارة لصالح الشركاء المحدودين، وأن تلك الصناديق ومجموعة من الشركاء الاستثماريين من مؤسسات التمويل التنموي، تمتلك تقريبا 69% من أسهم كليوباترا.

وقالت هيئة الرقابة المالية أمس، أنه بعد دراسة وفحص عرض الشراء المقدم من كليوباترا للاستحواذ على النزهة، والمستندات المرفقة به وفى ضوء المادتين 327 ه و338 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال، ومراعاة لمصالح الشركة المستهدفة بالعرض فقد إنتهت الدراسة إلى عدم قبوله.

وتنص المادة 338 على سلطة الهيئة فى رفض عروض الشراء لبعض الحالات من بينها مخالفة المادة 327 ه التى تشير إلى مراعاة مصالح الشركة المستهدفة.

جميع ما نشرته حابي عن أزمة أبراج

الرابط المختصر
اقرأ ايضا