أسهم العربية للطيران تهوي 7% بعد إعلانها عن استثمارات في أبراج  

aiBANK

الشركة اتخذت خطوة لضمان حماية استثماراتها وأعمالها التجارية

إعداد : حابي

E-Bank

هوت أسهم شركة العربية للطيران بنسبة 7.1% في ختام التعاملات ببورصة دبي اليوم عند أدنى مستوى منذ 11 شهرا، فيما شهد معدل التداول على السهم مستوى أعلى بـ 7 مرات عن متوسط التدوال في 30 يوما، بعد أن أعلنت الشركة التي تعمل في قطاع الطيران منخفض التكاليف عن استثمارات لها في صناديق أبراج.

وقالت الشركة اليوم أنها استثمرت في صناديق “أبراج” دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل عن مدى انكشافها على المجموعة القابضة التي تقدمت بطلب تصفية مؤقتة الأسبوع الماضي.

ومؤسس أبراج عارف نفقي هو ذاته أحد أعضاء مجلس إدارة شركة العربية للطيران.

وأضافت “العربية” أنها عينت فريقاً من الخبراء ” للعمل بشكل نشط مع جميع أصحاب المصلحة والدائنين المعنيين بموضوع أبراج لضمان حماية استثمارات العربية للطيران وأعمالها التجارية”.

وكان مؤشر بورصة دبي قد أغلق منخفضا بنسبة 1.8%، كما خسر مؤشر أبوظبي 2.7 % مع تراجع أسهم المؤسسات المالية.

وانخفضت أسهم بنوك أبو ظبي التجاري وأبو ظبي الإسلامي والاتحاد الوطني وبنك أبوظبي الأول الذي مني بأكبر خسارة بنسبة 3.6%.

الاستثناء الوحيد كان بنك الفجيرة الوطني ، الذي ارتفعت أسهمه بنسبة 13.4%، وقال رئيسها التنفيذي لصحيفة “ذا ناشيونال” اليومية الإماراتية الأسبوع الماضي، إن البنك يخطط لإنشاء برنامجا للديون بحيث يصبح مقترضًا منتظمًا لتمويل خطط نموه.

وكانت مصادر أبلغت رويترز الأسبوع الماضي أن البنك تراجع عن خططه لإنشاء صندوق استثمارات في الملكية المباشرة بقيمة 300 مليون دولار، في ظل تأثر طلب المستثمرين على صناديق الاستثمار المباشر بعد أزمة الثقة التي خلفتها “أبراج”.

يشار إلى أن شركة العربية للطيران أسست شركة طيران في مصر ضمن مشروع مشترك  مع مجموعة ترافكو تحت اسم “العربية للطيران مصر” ويقع مركز عملياتها في مطار برج العرب بالإسكندرية.

 

الرابط المختصر