بورصة دبي تعتزم إطلاق عقود ذهب لعملاء التجزئة

aiBANK

وكالات

أكد الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع ليس ميل، أن البورصة تتطلع لإطلاق عقود ذهب لصالح عملاء التجزئة من المستثمرين والمتعاملين الأفراد بالتعاون مع أحد البنوك الوطنية.

E-Bank

وأضاف ليس ميل أن هذه الخطوة تأتي بعد الإطلاق الناجح لعقد الذهب الفوري المتوافق مع أحكام الشريعة في مارس الماضي، مشيرًا لوجود إمكانيات كبيرة لطرح المزيد من المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في المستقبل القريب.

وأوضح ميل في تصريحات “البيان الاقتصادي”، أن البورصة تدرس حالياً عدداً من المبادرات لتعزيز السيولة عبر جذب المزيد من المتداولين إقليمياَ، وتعتزم طرح منتجات إضافية تساهم في خلق منصة للمنتجات المتوافقة مع الشريعة لمنطقة الخليج ككل.

وشدد على أن عقد الذهب الفوري المتوافق مع الشريعة، الذي بدأ التداول عليه في 29 مارس الماضي، حقق استجابة جيدة من قبل المتداولين، حيث تم تداول ما يزيد عن 488 كيلوغرام من الذهب بقيمة 20.72 مليون دولار منذ إطلاقه، ولغاية 31 مايو.

ولفت إلى أن قيمة التداولات في البورصة منذ بداية العام تقدر بـ 210 مليار دولار، مشددًا على أنها ستكون خيارًا مناسبًا بشكل طبيعي، إلا أن عدم تنظيمها لا يزال يشكل مصدر قلق.

 

الرابط المختصر