مطالب من الحكومة.. السقطي: محفزات أكثر فاعلية لضم الاقتصاد غير الرسمي

aiBANK

العمل بشكل أفضل على تنمية شريحة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

أنغام بيومي

E-Bank

أكد علاء السقطي رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الحكومة عليها أن توجه إهتمام أكبر للقطاع غير الرسمى عن طريق الإعلان عن محفزات جديدة وأكثر فعالية لتشجيعه على الإنضمام للمنظومة الرسمية ، خاصة انه يقدر بنحو 40%  من إجمالى الاقتصاد المصري.

وأشار الى ضرورة العمل بشكل أفضل على تنمية شريحة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بإعتبارها من القطاعات الرئيسية التى ستفيد أغلب المواطنين فى مصر، وينتج عنها عائد سريع فى الاجل القصير، وذلك دون إغفال المشروعات القومية الضخمة التى تظهر عوائدها على المدى الطويل.

وشدد السقطي على أهمية التحرك السريع و الخطوات الجادة فى سبيل تشجيع و جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، بالتزامن مع العمل على رفع التصنيفات الدولية للاقتصاد المصري و مؤشراته المختلفة، لافتا إلى أن المناخ الاقتصادي يتحسن ولكن يحتاج إلى بذل مجهودات أكثر لإلتماس نتائج فعلية على أرض الواقع.

وأدي 12 وزيرا جديدا يوم الخميس الماضي، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الحكومة الجديدة التى يرأسها الدكتور مصطفي مدبولي والذى سيشغل أيضا منصب وزير الإسكان، وشملت حقائب المالية، والتجارة و الصناعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قطاع الاعمال العام، الزراعة، الطيران المدنى، الصحة والسكان، التنمية المحلية، البيئة، علاوة على الدفاع والإنتاج الحربى و الداخلية.

جمعت “حابي” مطالب أطياف مجتمع الأعمال من الحكومة الجديدة، وراعت في الشريحة التي استهدفتها، أن تكون ممثلة لمختلف القطاعات الاقتصادية ومن بينها، القطاع المالي بشقيه المصرفي وغير المصرفي، والاستثمار المباشر، والعقارات، والصناعة، والطاقة، وريادة الأعمال.

الرابط المختصر