مطالب من الحكومة .. هاني توفيق: الأولوية للتصنيع والزراعة والسياحة

aiBANK

وقف الهدر الضريبي وإيصال الدعم النقدي المشروط لمستحقيه

شاهندة إبراهيم

E-Bank

طالب هاني توفيق، الرئيس السابق للجمعيتين المصرية والعربية للاستثمار المباشر، بإعادة النظر في أولويات الإنفاق الحكومي، مع إعطاء أولوية كبيرة للتصنيع والتشغيل والزراعة والتصدير والسياحة، والأنشطة الاقتصادية الاخرى ذات العوائد المستديمة.

ودعا إلى ترشيد الاستثمار في المنتجعات السياحية والمجتمعات المدنية والعواصم الجديدة، حتي تأخذ المجالات الاقتصادية ذات العوائد المستديمة حيز أكبر من اهتماماتهم الفترة القادمة.

وناشد توفيق الحكومة الجديدة بالتحرك تجاه إيقاف التهرب الضريبي و ضم القطاعات غير المغطاه ضريبيا، لافتا الى أن قيمة الهدر السنوي فى الضرائب يصل الى نحة 400 الى 500 مليار جنيه.

كما شدد على أهمية العمل علي توصيل الدعم النقدي المشروط لمستحقيه لمساندة الطبقات الفقيرة على مواجهه الضغوط الاقتصادية المتزايدة.

ورفعت الحكومة أسعار الوقود، يوم السبت الماضي بنسب وصلت إلى  66% ببعض الأنواع، وتعد هذه الزيادة الثالثة منذ تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي والاتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول علي قرض بقيمة 12 مليار دولار، في نوفمبر من عام 2016.

وأدي 12 وزيرا جديدا يوم الخميس الماضي، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الحكومة الجديدة التى يرأسها الدكتور مصطفي مدبولي والذى سيشغل أيضا منصب وزير الإسكان، وشملت حقائب المالية، والتجارة و الصناعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قطاع الاعمال العام، الزراعة، الطيران المدنى، الصحة والسكان، التنمية المحلية، البيئة، علاوة على الدفاع والإنتاج الحربى و الداخلية.

جمعت “حابي” مطالب أطياف مجتمع الأعمال من الحكومة الجديدة، وراعت في الشريحة التي استهدفتها، أن تكون ممثلة لمختلف القطاعات الاقتصادية ومن بينها، القطاع المالي بشقيه المصرفي وغير المصرفي، والاستثمار المباشر، والعقارات، والصناعة، والطاقة، وريادة الأعمال

الرابط المختصر