مطالب من الحكومة.. محمد ماهر: تطبيق تدريجي لإجراءات الاصلاح

انتزاع جذور البيروقراطية و مكافحة الفساد

aiBANK

البدء فى توفير مظلة التأمين الصحي و تطبيق خطة تطوير التعليم

شاهندة إبراهيم

E-Bank

أكد محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة “برايم القابضة” للاستثمارات المالية أهمية إستكمال إجراءات برنامج الاصلاح الاقتصادي على صعيد تحريك اسعار الوقود ورفع الدعم، ولكن بصورة تدريجية وبوتيرة أقل حدة حتي لا يضار متوسطي و محدودي الدخل.

وشدد على أهمية إستكمال الجهود المبذولة لجذب الاستثمارات سواء المحلية أو الخارجية، وتحسين مناخ الاستثمار، عبر إقتلاع جذور البيروقراطية المتوغلة للقاع ومكافحة الفساد.

وعلى مستويات التعليم والصحة، أشار ماهر إلى ضرورة بدء العمل في توفير مظلة التأمين الصحي الشامل ،بجانب توسيع نقطاع الضمان الاجتماعي، إلى جانب تطبيق النظم الأحدث في التعليم، وذلك طبقًا للخطة التي يقوم على تنفيذها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم .

وأدي 12 وزيرا جديدا يوم الخميس الماضي، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الحكومة الجديدة التى يرأسها الدكتور مصطفي مدبولي والذى سيشغل أيضا منصب وزير الإسكان، وشملت حقائب المالية، والتجارة و الصناعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قطاع الاعمال العام، الزراعة، الطيران المدنى، الصحة والسكان، التنمية المحلية، البيئة، علاوة على الدفاع والإنتاج الحربى و الداخلية.

وبدأت “حابي” قبل اعلان تشكيل الحكومة الجديدة فى جمع مطالب أطياف مجتمع الأعمال، وراعت في الشريحة التي استهدفتها، أن تكون ممثلة لمختلف القطاعات الاقتصادية ومن بينها، القطاع المالي بشقيه المصرفي وغير المصرفي، والاستثمار المباشر، والعقارات، والصناعة، والطاقة، وريادة الأعمال.

الرابط المختصر