العربية للطيران تكشف عن استثمار 336 مليون دولار فى أبراج

الرصيد يتضمن محافظ الصناديق و استثمارات قصيرة الأجل

aiBANK

 

حابي:

E-Bank

كشفت شركة العربية للطيران الإماراتية اليوم أن إجمالي استثماراتها بشركة أبراج الإماراتية تبلغ نحو 336 مليون دولار، مؤكدة أنها ليس لها تأثير على عمليات الشركة أو تدفقاتها النقدية.

وقالت متحدثة بإسم العربية للطيران فى رسالة عبر البريد الاكتروني لصحيفة ” ذا ناشونال” الإمارتية ،”نود التأكيد على أنه لا يوجد تأثير كبير على الأعمال اليومية أو المستقبلية لشركة العربية للطيران أو على حالة السيولة وأن الأعمال تسير كالمعتاد”.

و أضافت أن الرصيد البالغ 336 مليون دولار تم من خلال محافظ الصناديق واستثمارات قصيرة الأجل، وسيتم إجراء تحديثات أخري حول هذه المسألة عندما تكون متاحة.

ووافقت أمس الثلاثاء المحكمة العليا لجزر الكايمان على طلب شركة أبراج إعادة هيكلتها تحت إشراف المحكمة، بما يمكنها من إعادة ترتيب التزاماتها، ومتابعة بيع أعمال إدارة الصناديق بما يحقق مصالح أغلبية المساهمين.

وأضاف بيان العربية للطيران ، أنها كغيرها من دائني أبراج ، عينت ممثل لمصالحها أمام المحكمة أثناء عملية تنفيذ التصفية المؤقتة.

وانخفض سعر سهم العربية للطيران بأكثر من 7 في المائة يوم الاثنين وتماسك الثلاثاء ، وأغلق اليوم الاربعاء على انخفاض نسبته 0.95%.

وقالت صحيفة ذاناشونال أن المتحدثة رفضت القول ما إذا كان بيع الحصة في أبراج هو أحد الخيارات التي يجري دراستها ، كما إمتنعت أبراج يوم الاثنين عن التعليق على علاقتها مع العربية للطيران.

وذكرت وكالة رويترز أمس أن أبراج القابضة قالت إن محكمة في جزر كايمان أمرت بتعيين بي.دبليو.سي كمصف مؤقت لأبراج القابضة وديلويت كمصف مؤقت لأبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة.

تفاصيل أخري

بي.دبليو.سي وديلويت مصفين مشتركين لشركة أبراج بقرار قضائي

عاجل .. أبوظبى المالية تعرض الاستحواذ على أبراج

الرابط المختصر