غلق محطة مترو المرج الجديدة 5 شهور بسبب أعمال صيانة

aiBANK

حابي

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق اليوم “الأربعاء”، عن غلق تشغيل محطة المرج الجديدة اعتبارًا من يوم الثلاثاء 3 يوليو ولمدة 5 أشهر.

E-Bank

وأوضحت الشركة أن إغلاق المحطة يأتي لاستكمال لخطة التطوير التى بدأتها الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق فى النهوض بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتخفيف المعاناة عن ركاب محطة المرج الجديدة نظرًا لما تعانيه المحطة من تكدس شديد لركاب المترو.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشركة أحمد عبد الهادي، إن غلق المحطة يأتى ضمن أعمال التطوير التى تستهدف إزدواج المسافة بين محطتى (المرج القديمة – المرج الجديدة) بهدف تقليل زمن التقاطر بين المحطتين ليكون 3.5 دقائق بدلًا من 10 دقائق.

وأضاف أنه جاري حاليًا الانتهاء من تحويل محطة المرج الجديدة من محطة سطحية إلى محطة علوية مزودة بسلالم متحركة ومصاعد كهربائية لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، مؤكدًا أنه سيتم غلق المحطة حتى تتمكن الشركات المنفذة من إنهاء أعمال التشطيبات النهائية بمحطة المرج الجديدة وتجهيزها لاستقبال جمهور الركاب.

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع محافظة القاهرة لتوفير وسائل نقل عام بين المحطتين أثناء فترة التوقف تسهيلاً على جمهور الركاب.

وأهابت إدارة شركة المترو بالمواطنين التعاون معها من أجل الانتهاء بشكل سريع من كل الأعمال بالمحطة وحتى يتسنى للشركة تقديم خدمة مميزة يشعر بها جمهور الركاب.

وأشار إلى أن شركة المترو أتخذت بعض الإجراءات بالتنسيق مع إدارة شرطة مترو الأنفاق في مقدمتها تجهيز رصيف المرج المؤقتة ليكون بمثابة محطة انتهائية وخروج الركاب وكذلك إعداد صالة الخروج بمحطة المرج القديمة لتكون صالة دخول فقط وتجهيز مكتب للتذاكر بها وكذلك تجهيز 2 مكتب تذاكر على رصيف شبين القديم ليصبح إجمالى عدد المنافذ بالمحطة 23 منفذًا كما يوجد 2 منفذ احتياطى بالصالة الأساسية.

وشدد على أنه جارى تجهيز الرصيف المؤقت بتركيب 14 بوابة خروج منها 5 بوابات كارت ذكى وكذلك عدد 9 بوابة مغناطيسية، بالإضافة إلى أعمال الإنارة والتهوية المطلوبة للرصيف المؤقت وعمل تغطية لمناطق بوابات الخروج بإنشاء مظلات معدنية بها وعمل سلالم ثابتة أمام بوابات الخروج بالشارع.

وأوضح أنه سيتم نقل أجهزة x-RAY والبوابات الأمنية من محطة المرج الجديدة إلى محطة المرج القديمة فور إغلاقها، وتركيب شبكة كاميرات مراقبة محلية بالمحطة المؤقتة وكذلك اذاعه داخلية بالرصيف، و تجهيز الغرفتين المتواجدتين بالرصيف لتشغيل مكتب للشرطة ومكتب للتشغيل وتوصيل المياه والصرف الصحى للمحطة.

الرابط المختصر