وزيرة التخطيط تناقش تنفيذ مشروعات تنموية في الصعيد والسويس

aiBANK

حابي

عقدت وزيرة التخطيط هالة السعيد، اليوم “الأربعاء”، اجتماعًا بشأن المؤسسية في المسؤولية الاجتماعية؛ لمناقشة بعض المشروعات التنموية المقترح تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة تروس مصر للتنمية.

E-Bank

وقالت وزيرة التخطيط إن المسؤولية المجتمعية أصبحت مطلبًا أساسيًا لتنمية المجتمع المحلي، من أجل إحداث المزيد من النتائج الإيجابية التي تحقق الرضا العام، في ظل حرص الدولة على الاهتمام بالقرى والأماكن الأكثر فقرًا من أجل دعم أعمال البنية الأساسية بتلك القرى.

وأضافت أن الهدف الأساسي هو إحداث تكامل بين خطط الحكومة للتنمية، ودور كل من القطاع الخاص والمجتمع المدني باعتبارهم المثلث الذهبي في عملية التنمية، حيث أن خطة التنمية جاءت تشاركية، ومن أجل دعم استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وتحقيق قدر عال من المشاركة لدفع عجلة التنمية، وإحداث المزيد من النتائج الإيجابية التي تحقق الرضا العام حتى يشعر بها المواطن المصري باعتباره الركيزة الأساسية لكل جهود التنمية.

وأوضحت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أنه بالنسبة للمشروعات التنموية المقترح تنفيذها في الصعيد والسويس فيمكن التركيز على القرى الأقل عددًا والأصغر مساحةً كبداية، مشيرة إلى أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على بدء العمل بمحافظتي السويس وسوهاج، موضحة أنه بالنسبة لقرية أخميم فآلية تنفيذ المشروعات بها تسير بشكل سريع.

بدوره أكد مؤسس مؤسسة تروس مصر للتنمية حاتم خاطر، أن كثير من الجمعيات على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات المطلوبة للوصول لخطة تنمية موحدة، مشيرًا إلى أهمية المشاركة المجتمعية، وتحقيق قدر عال من المشاركة لدفع عجلة التنمية، وأن أعمال مشروعات التطوير التي تتم بقرية أخميم بحاجة إلى عملية متابعة لتلك المشروعات.

وأضاف أنه من ضمن المشروعات التنموية التي بادرت بها “تروس”، مشروع الصرف الصحي في قرية الكولة في مركز أخميم وقيمته 100 مليون جنيه بالتعاون مع المبادرة القومية ضد السرطان.

 

الرابط المختصر