القلعة تطلب مهلة جديدة لتحديد القيمة العادلة للسهم.. والهيئة توافق

aiBANK

حابي

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية أنها وافقت على طلب تقدمت به شركة القلعة للاستشارات لمد مهلة إعداد دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة أسبوعى عمل، بناء على طلب المستشار المالي المستقل القائم بإعداد الدراسة، حتى تتمكن من إتمام حجم الأعمال المرتبط بعملية التقييم.

E-Bank

كانت الهيئة قد طالبت شركة القلعة فى 24 أبريل الماضي بإعداد دراسة للقيمة العادلة للسهم وفقا لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية، وفى 23 مايو الماضي، منحت الهيئة مهلة شهر للشركة لتقديم القيمة العادلة للسهم.

وقالت القلعة فى مخاطبتها للهيئة، أنه يتم حاليا مع شركة أر أس أم مصر للاستشارات المالية، القائمة على إعداد الدراسة، الانتهاء من تقييم الشركات التابعة المنتمية لقطاعات مختلفة مثل التكرير والطاقة والزراعة والنقل، من خلال طريقة تجميع الأجزاء المكونة للمنشأة من الشركات التابعة.

أضافت القلعة فى الخطاب المرسل من رئيس مجلس إدارتها الدكتور أحمد هيكل، أنه تم الانتهاء من ما يعادل 70% من التقييم المالي للشركات التابعة، والتى تت من شركات قطاع الطاقة والتعدين والأسمنت والانتاج الزراعي، ومنتجات الألبان، وجاري العمل على تقييم الشركات العاملة فى مجالات النقل وتدوير المخلفات الزراعية. كما أن العمل مازال جاريا على تقييم الأصول غير المستغلة فى المواقع المختلفة.

وأشارت القلعة إلى أن عملية التقييم تتضمن إعداد التقييمات الخاصة بالعديد من الشركات وتحليل هياكلها المالية المختلفة ونسب المساهمات المباشرة وغير المباشرة بين هذه الشركات والقلعة، وتحليل القطاعات التى تنتمى إليها الشركات، ومع قصر ساعات العمل فى شهر رمضان، فإنها تطلب مد المهلة الممنوحة للشركة بما لا يقل عن أسبوعي عمل من نهاية المهلة الممنوحة حاليا، حتى تتمكن من إتمام أعمال التقييم.

وتنتهى المهلة الحالية يوم 25 يونيو الجاري.

الرابط المختصر