مينا فارم تقرر رفع حصتها بشركة تابعة الي 75%

aiBANK

تستهدف الاستحواذ على 15.76% من “مينا فارم بروبيجين” بقيمة تتجاوز 95.5 مليون جنيه

دعوة الجمعية العامة العادية يوم 15 يوليو لتفويض مجلس الإدارة لإبرام عقد معاوضة لتنفيذ الصفقة

E-Bank

أنغام بيومى

قرر مجلس إدارة شركة مينافارم للأدوية والصناعات الكيماوية ،رفع صحتها بشركة مينافارم بروبيجين المملوكة لشركة ترايكويرا بي لتصل الي 75.01% ، عبر شراء4871 سهم تمثل حوالي15.76% من رأس مالها، بقيمة اجمالية تتجاوز 95.5 مليون جنيه.

قالت “مينافارم” فى بيان للبورصة اليوم، أنه حرصا على حقوق صغار المساهمين فى ظل كون البائع من المجموعات المرتبطة للشركة، فقد تم تكليف مستشار مالى مستقل باعداد قيمة عادلة للأسهم محل الاستحواذ، والتي حددها بسعر 19611 جنيه للسهم، علما أن القيمة الاسميه للسهم هى ألف جنيه.

ويتوقف تنفيذ هذا الاستحواذ من عدمه، بما لا يتجاوز القيمة العادلة، على موافقة الجمعية العامة العادية المقررانعقادها يوم 15 يوليو المقبل.

وأعلنت الشركة فى بيان ثان للبورصة، عن دعوتها للمساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية فى تمام الساعه الرابعة يوم الأحد الموافق 15 يوليو المقبل، وذلك بمقر مصانع الشركة بمدينة العاشر من رمضان، للنظر فى الموافقة على الترخيص لمجلس الادارة بإبرام عقد معاوضة بشأن عملية شراء 15.76% من “مينا فارم بروبيجين” والتفويض فى إعتماد المحضر.

كما نوهه البيان الي عدم جواز مداولة مسائل خلال الجمعية المرتقبة بخلاف المدرجة بجدول الأعمال، وعلى المساهم الذي يرغب فى توجيه أسئلة لمجلس الإدارة أن يقدمها مكتوبة فى مقر الشركة أو بارسالها بالريد قبل انعقاد الجمعية بثلاثة أيام على الأقل.

الرابط المختصر