الزراعة تضم محافظتين لمنظومة تسويق الخضراوات بالمنافذ

aiBANK

حابي

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن ضم محافظتين جديدتين لمنظومة تسويق الخضروات بالمنافذ لمحاربة الغلاء والقضاء على جشع التجار.

E-Bank

وجاء تطبيق المنظومة الجديدة لتسويق المنتجات الزراعية مباشرة من الحقل إلى المستهلك للحد من سلسلة الوسطاء، والقضاء على جشع التجار، وضمان وصول الحاصلات الزراعية مباشرة للمستهلك بسعرها الحقيقى من خلال منافذ تسويق الخضراوات التابعة لـ27 من المديريات الزراعية.

رئيس الإدارة المركزية للبساتين بوزارة الزراعة المهندس محمود عطا، قال إن المنظومة بدأت فى محافظة الشرقية والإسماعيلية، وتبدأ حاليًا فى الإسكندرية والدقهلية، مؤكدًا أن تعدد الوسطاء بين المزارع والمستهلك يعد سببًا رئيسيًا فى خسارة للمزارع وارتفاع الأسعار على المستهلك.

وأضاف عطا أن المنظومة تحقق هامش ربح للمزارعين من خلال تسويق منتجاتهم للسوق المحلى، وتوصيلها للمستهلك بالسعر والجودة المناسبة، والقضاء على سلاسل الوسطاء من أجل رفع المعاناة عن المواطنين وإعطاء الفلاحين حقوقهم.

فيما كشف تقرير الإدراة المركزية للمحاصيل البستانية والحاصلات الزراعية، أنه من ضمن المحاصيل التى سيتم دراسة تسويقها من المزراع إلى منافذ مديريات الزراعة تبلغ 48 محصولًا منها “البطاطس، والثوم، والخرشوف، والبطاطا، والقلقاس، والطماطم، والفلفل، والباذنجان، والفاصوليا، والبسلة، وسبانخ، ولوبيا.

 

الرابط المختصر