ENB2021_900x90

تأكيداً لانفراد حابي .. البهي رئيساً تنفيذياً لبنك المشرق مصر

حابي

أعلن بنك المشرق رسمياً اليوم الأثنين، عن تعيين عمرو البهي رئيساً تنفيذياً جديداً لعملياته في مصر. وانفردت “حابي” منتصف مايو الماضى بالكشف عن اختيار بنك المشرق لـ “البهي” كمدير إقليمى ورئيس تنفيذى للعمليات بمصر.

وقال البنك في بيان أن البهي سيكون مسؤولاً عن جميع جوانب النمو الاستراتيجي لبنك المشرق في مصر، كما سيقود جهود البنك لتعزيز وجوده ومساهمته في قطاع الخدمات المالية في مصر.

وقال جان سودمان رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الدولية في بنك المشرق إن معرفة عمرو البهي العميقة وفهمه الشامل للقطاع المصرفي في مصر سيضيف قيمة كبيرة للبنك، في سياق تركيز مصرفنا على زيادة حضوره بالدولة.

وتابع: خبرته القوية ستساهم في تحقيق أهدافنا، وأتطلع قدماً لتحقيق استراتيجيتنا التوسعية في ظل قيادته ورؤيته. من جانبه عبر عمرو البهي عن سعادته بقيادة بنك المشرق مصر في هذه المرحلة المهمة، وأكد حرص البنك على المساهمة ولعب دور حيوي في دعم الاقتصاد المصري، وانه يتطلع لتقديم تجربة مصرفية استثنائية للعملاء ترتكز على حلول مالية متنوعة، خدمة متميزة و احدث تطبيقات الابتكار الرقمي.

ويتمتع عمرو البهي بخبرة تزيد عن سبعة عشر عامًا في مصارف عالمية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسبق له أن شغل مناصب رفيعة في مصر والإمارات العربية المتحدة، كما كان مسؤولاً عن تنفيذ العديد من الصفقات الهامة.

وقبل انضمامه إلى المشرق، شغل عمرو البهي منصب الرئيس الإقليمي لخدمات شبكة العملاء المصرفية، وتطوير الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط.

وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية ماستريخت للإدارة، وشهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة كونكورديا في مونتريال.

يتمتع بنك المشرق بحضور قوي في المنطقة، بما في ذلك مصر وقطر والكويت والبحرين. وكان البنك قد أطلق عملياته في مصر في عام 2008، ومنذ ذلك الحين افتتح 12 فرعاً في البلاد.

الرابط المختصر