ENB2021_900x90

تأكيدا لحابي.. إم إم جروب تعلن استحواذ ابتكار على 33.7% من مصاري

CairoBank

حابي

أعلنت شركة إم إم جروب رسميا أن شركة ابتكار للتمويل الاستثماري التى يضم هيكل ملكيتها إم إم جروب وبى انفستمنتس القابضة ، استحوذت على 33.7% من شركة مصاري العاملة فى مجال الدفع الالكتروني فى صفقة بلغت قيمتها 130 مليون جنيه.

وكشفت حابي قبل نصف ساعة عن تفاصيل الصفقة. وقالت إم إم جروب أنها الاستثمار الرابع لشركة ابتكار بعد شركات تى بى أى مصر لحلول وخدمات السداد Bee وشركة فيتاس مصر للتمويل المتناهي الصغر، ومجموعة شركات تمويل.

وقال علاء سبع رئيس مجلس إدارة ابتكار للتمويل الاستثماري إن الاستحواذ على مصاري يضع ابتكار كأحد أهم الشركات المستثمرة فى مجال الدفع الالكتروني بمصر.

وقال بيان إم إم جروب أن الصفقة ستعمل على توسيع رؤية إم تى أى لتصبح الشركة الرائدة فى مجال المدفوعات الالكترونية فى مصر من خلال زيادة ملكيتها الحالية البالغة حوالي 11% فى مصاري لتصل إلي 29%.

وعلمت حابي أن الحصة المباعة تخص مجموعة من المستثمرين الأفراد، في حين يتوزع هيكل الملكية عقب الصفقة بواقع 30% لشركة سدد ، و33% لصالح إبتكار، و30% موزعة بين شركات “i2” و”موديم”، و”سكاى”، فيما تمتلك الإدارة الحصة الباقي.

والجدير بالذكر أن شركة MTI التابعة لمجموعة أم أم جروب ، تمتلك نحو 35% من شركة سدد، في حين يتوزع هيكل ملكية إبتكار مناصفة بين شركتي MTI و بي أنفسمنتس.

واستحوذت شركة ابتكار مؤخرا عبر التحالف مع شركتي TCV و أكواير على 4 شركات خدمات مالية غير مصرفية من شركة أوراسكوم للتنمية، ومن المرتقب تأسيس قابضة تضم الأربعة شركات، وضخ 100 مليون جنيه زيادة فى رأسمالها للتوسع فى الانشطة غير المصرفية.

الرابط المختصر