NBE11-2022
MNHD

وزير المالية يكشف لحابي حقيقة ضرائب الفيسبوك وتويتر وزيادة ضريبة الدخل

Euro

ياسمين منير ورضوى إبراهيم

فى أول رد رسمي على ما أثير حول فرض ضرائب على إعلانات الشركات بمواقع التواصل الاجتماعي.. كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية فى تصريحات خاصة لجريدة حابي، أنه لا صحة على الإطلاق لتقدم الحكومة بأية مشروعات لفرض مثل هذه الضرائب.

وأكد د. معيط، أن البرلمان لا يناقش للحكومة حاليا فيما يتعلق بملفات وزارة المالية سوى مشروع قانون المناقصات والمزايدات، وأوضح أنه لم تطرأ أية تعديلات على قانون الضرائب الحالي، ولا توجد مقترحات بذلك.

وحول زيادة نسبة الضريبة على الدخل فى بعض الشرائح، نفى د. معيط اتخاذ أى قرار فى هذا الشأن، أو دراسته من الأساس، وقال أنه على العكس تماما شمل آخر القرارات المتعلقة بضرائب الدخل زيادة حد الإعفاء إلي 8000 جنيه.

وشدد د. معيط على أن وزارة المالية تركز فى القترة الحالية على مجموعة من الملفات ذات الأولوية، تتعلق بالتطوير وتبسيط إجراءات التعامل مع الضرائب والتحول نحو الخدمات الالكترونية، إلى جانب التحرك لتوسيع قاعدة الممولين عبر تسجيل مهن لم تكن مسجلة من قبل مثل الكثير من المهن الحرة.

وانتشرت فى الأيام الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعى أنباء عن زيادة الضرئبة على الدخل فى بعض الشرائح، إلى جانب فرض ضريبة جديدة على إعلانات الشركات فى مواقع التواصل الاجتماعي. وهو ما نفاه د. معيط بصورة تامة.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca